الرئيسية / تكنوترافيل / عشرة أشياء عليك ألا تفعلها عندما تسافر إلى الخارج

عشرة أشياء عليك ألا تفعلها عندما تسافر إلى الخارج

كتبت – ياسمين علاء : دائمًا ما يخبرنا الأصدقاء أو مدونات السفر هنا وهناك بما علينا فعله عند السفر إلى دولة أخرى, و لكن قلما ما نجد من يخبرنا عما لا يجب علينا القيام به عندما نقوم بالسفر خارج البلاد.

لقد سمعنا جميعًا قصص الرعب من كل منطقة في العالم. اذكر بلدًا أو مدينة، أو اكتب اسم مكان على Google وستقوم بالتأكيد بالإطلاع على بعض القصص التي تتمنى ألا تحدث لكَ.

القصص التي تجعلك تتساءل عما إذا كنت ستزور الوجهة، أو ستأخذ إجازة, أم أنكَ ستغادر المنزل أصلاً؟

صحيح أن هناك مخاطر في كل مكان في العالم؛ ولكن ما مدى شيوعها، وما مقدار ما يتم الإبلاغ عنه بالفعل؟ حسنًا، من الآمن أن نقول أن هناك ما هو أكثر قليلًا مما يمكنك اكتشافه.

يمكن إرجاع معظم قصص الرعب إلى إهمال سياحي غير مقصود في الغالب؛ لذلك قمنا بتجميع دليل لما لا يجب فعله لتجنب إفساد رحلتك.

10 أشياء لا تفعلها في الخارج

1- لا تقم بسحب مبالغ كبيرة من النقد الأجنبي أو المحلي, أو صرف الأموال في مراكز الصرافة غير المسجلة أو المشبوهة.

2- لا تبدو كسائح بشكل واضح، اترك قميص هاواي في المنزل, وحاول ألا تستشير عن الخرائط في الأماكن العامة و ألا تبدو ضائعًا.

3- لا تحمل حقيبة ظهر تشبه الأمتعة أو أي شيء يبدو كذلك على الإطلاق. استخدم معدات واقية من النشل مثل رفيق السفر الذكي بدلاً من ذلك.

4- لا تمشي وحقيبتك معلقة على كتفك أو و أنت تواجه جانب الطريق. سيؤدي ذلك إلى ردع لصوص الدراجات عن استهدافك.

5- لا تزور أماكن خطرة أو تمشي في أماكن غير مألوفة أو معزولة أو مضاءة بشكل خافت. وخصوصا في الليل. قد يبدو هذا واضحًا ولكن من السهل جدًا إهماله وعدم العمل به.

6- لا تترك الأشياء الثمينة الخاصة بكَ للعرض العام. وهذا يتضمن جواز سفرك, بقدر ما يشمل جهاز iPhone الخاص بك. مرة أخرى، الحل الأفضل هو رفيق السفر الذكي.

7- لا تركن سيارتك في أي مكان إلا في مكان جيد الإضاءة، و خذ معكَ كل الأشياء الثمينة أو أغلق عليها في صندوق السيارة. اترك المسافرين المتطفلين للسكان المحليين.

8- لا تقود سيارة مستأجرة واضحة أو تحمل علامات, وقم بإخفاء الخرائط ومستندات السفر والأشياء الثمينة الأخرى في صندوق السيارة. يتم استهداف السيارات المستأجرة من قبل اللصوص؛ لذا تأكد من أنكَ مؤمن بشكل صحيح.

9- لا تحتفظ بمفاتيح منزلك أو فندقك على نفس حلقة المفاتيح مثل مفتاح سيارتك، اترك مفاتيح إقامتك مع مكتب الاستقبال.

10- لا تحتفظ بالنقود, أو المجوهرات, أو الأدوية, أو الأشياء الثمينة الأخرى في حقيبة أمتعتك, ولا تترك حقائبك دون مراقبة. استخدم جيوب رفيق السفر الذكي السرية بدلاً من ذلك.

في ختام الحديث يجدر القول معظم المشاكل التي تحدث في الخارج, يمكن ان تحدث نتيجة الإهمال السياحي العام, ويمكن اعتبار معظم تلك الأشياء المذكورة أعلاه واضحة وتتعلق بالتعامل مع الأشياء الثمينة الخاصة بك, وعدم التصرف كسائح واضح، مما يجعلك هدفًا واضحًا “تستحق الهجوم”.

الحقيقة المؤسفة هي أنه في كثير من الأحيان هذه الجرائم الصغيرة هي التي تؤدي إلى تصعيد العنف؛ لذا فإن البقاء متيقظًا بشأن ممتلكاتك واتباع القواعد المذكورة أعلاه سيبقيك آمنًا وسعيدًا.

إحدى الطرق التي تساعد على القيام بذلك، هي استخدام معدات Clever Travel Companion. بعد كل شيء، هذا ما تم إنشاؤها من أجله. إنها عملية بشكل لا يصدق، فهي تناسب جميع المسافرين بتصميم متحفظ, وتحافظ على الأشياء الثمينة آمنة وسليمة وبعيدًا عن الأنظار.

لذا، للعمل بالمقولة القديمة “أن تكون أمنا أفضل من آسفًا”، تأكد من سلامتك في رحلتك القادمة, وتأكد من ارتداء رفيق السفر الذكي “Clever Travel Companion”.

إقرأ أيضًا:

منازل العطلات .. كل ما يجب أن تعرفه عن شراء عقار في الخارج

نصائح شارلوت تشو إلى المسافرين للتخلص من اضطرابات النوم عند السفر

شاهد أيضاً

ويز إير أبوظبي تكشف عن تسيير رحلات جديدة إلى 5 وجهات دولية

“ويز إير أبوظبي” تطلق حقيبة السفر الإلكترونية للطيارين

كتبت-دعاء سمير : أعلنت “ويز إير أبوظبي”، أحدث شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *