الرئيسية / توريزم نيوز / ذاكولومبيان : الاكتشافات الأثرية رهان مصر للتميز بسوق السياحة العالمية
ذاكولومبيان : الاكتشافات الأثرية رهان مصر للتميز بسوق السياحة العالمية
الاكتشافات الأثرية رهان مصر

ذاكولومبيان : الاكتشافات الأثرية رهان مصر للتميز بسوق السياحة العالمية

كتبت – مروة السيد : نشرت صحيفة “ذا كولومبيان” الأمريكية تقريرا عن الاكتشافات الأثرية المصرية الأخيرة التي تجلب المزيد من السياح من شتي بقاع العالم ، وذلك تزامناً مع إعادة فتح بعض الدول الأوروبية أمام السياح الدوليين.

وقالت الصحيفة أن مصر تراهن على أن الاكتشافات الأثرية الجديدة تميزها في سوق السياحة العالمية رغم وباء كورونا.

وأشارت الصحيفة إلي أعمال الحفر والترميم عند سفح هرم زوسر المدرج ، والذي يعد أقدم هرم في العالم ، وأكبر موقع أثري في البلاد.

وأفادت “ذا كولومبيان” أن السياحة إحدى ركائز الاقتصاد في مصر ، وتزامناً مع تفشي وباء كورونا ركزت السلطات على الاكتشافات الجديدة.

وفي نوفمبر الماضي، أعلن علماء الآثار اكتشاف ما لا يقل عن 100 تابوت قديم يعود تاريخها إلى العصر الفرعوني المتأخر والعصر اليوناني البطلمي ، إلى جانب 40 تمثالًا مذهباً تم العثور عليها بعد 2500 عام من دفنها لأول مرة وجاء ذلك بعد شهر من اكتشاف 57 تابوتًا آخر في نفس الموقع ، وهي مقبرة سقارة التي تضم الهرم المدرج.

وقال وزير السياحة والآثار خالد العناني أثناء إعلانه عن اكتشاف نوفمبر “سقارة كنز” ، أنه تم حتى الآن اكتشاف 1٪ فقط مما يحتويه الموقع.

وفي أبريل ، أعلن زاهي حواس ، أشهر عالم آثار مصري ، عن اكتشاف مدينة ضائعة عمرها 3000 عام في جنوب الأقصر ، مكتملة بمنازل من الطوب اللبن ، وقطع أثرية وأدوات من العصر الفرعوني يعود تاريخه إلى أمنحتب الثالث من الأسرة الثامنة عشر ، التي تعتبر فترة حكمها (1390-1353 قبل الميلاد) عصرًا ذهبيًا لمصر القديمة وتبع  هذا الاكتشاف عرض مخصص للتلفزيون للاحتفال بنقل 22 مومياء ملكية في البلاد.

وأشارت الصحيفة إلي منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر الذي يعتبر الآن موطن لمتحف أثري ، كما هو الحال في مطار القاهرة الدولي ، وكلاهما افتتح في الأشهر الأخيرة.

وقال المسؤولون المصريون إنهم ما زالوا يخططون لافتتاح المتحف المصري الكبير الجديد بجوار أهرامات الجيزة بحلول يناير ، بعد سنوات من التأخير.

شاهد أيضاً

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

كتبت- سحر عبد الغني: أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية العدد الحادي عشر من تقرير “مُتابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *