الرئيسية / توريزم نيوز / مجلس السفر العالمي يتوقع تعافى السياحة المصرية رغم تأثير كورونا السلبي
مجلس السفر العالمي يتوقع تعافى السياحة المصرية رغم تأثير كورونا السلبي
أرشيفية

مجلس السفر العالمي يتوقع تعافى السياحة المصرية رغم تأثير كورونا السلبي

كتبت – دعاء سمير – وكالات : توقع مجلس السفر والسياحة العالمي WTTC تعافى قطاع السياحة في مصر في الفترة القادمة رغم التأثير السلبي لأزمة فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي العام الماضي، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفترة الأخيرة لدعم القطاع والعاملين فيه جنبت البلاد العديد من تداعيات لجائحة و جعلتها وجهة سياحية آمنة.

وذكر المجلس في تقريره السنوي الخاص بالأثر الاقتصادي (EIR) ونقله موقع Hospitality Net الهولندي، أن “الإجراءات الحكومية لإبقاء قطاع السياحة والسفر ثابتا ومستقرا فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها لدعم العاملين فيه كانت مهمة لتجنب المزيد من تداعيات جائحة كورونا”.

وأوضح أن تلك الإجراءات تشمل مخطط الدعم النقدي، الذي كان بمثابة “شريان الحياة” لآلاف الشركات والموظفين بالقطاع، بالإضافة إلى الإعانات الشهرية للعمال والموظفين، بالإضافة إلى القرض الحكومي بقيمة ثلاثة مليارات جنيه الموجه إلى مؤسسات السياحة والفنادق في مختلف أنحاء البلاد.

وأشاد التقرير بإعلان وزير السياحة والآثار خالد العناني إعطاء الأولوية لتطعيم العمال في قطاع السياحة والسفر؛ لكونه يمثل أحد اهم القطاعات المساهمة في الاقتصاد المصري، كما أشاد باتباع مصر بروتوكولات الصحة والنظافة المعززة بما في ذلك إلزام ارتداء الكمامات.

ولفت التقرير إلى أنه في حين كان هناك انخفاض فى مستوى إنفاق السياح والزوار المحليين في مصر بنحو الثلث (32.3%)، كان الإنفاق الدولي كان أسوأ بكثير، بسبب قيود السفر الأكثر صرامة، ما تسبب في انخفاض بنسبة 74.5%.

مصر وجهة آمنة

ونقل الموقع عن فرجينيا ميسينا، نائب الرئيس الأول لمجلس السفر والسياحة العالمي WTTC قولها: “تعد مصر وجهة شهيرة بشكل لا يصدق، وهي وجهة اعتمدت طابع السفر الآمن منذ عدة أشهر، ما يوضح مدى أهمية السفر الدولي الآمن والعائد، ليس فقط للشركات والوظائف، ولكن أيضًا للاقتصاد الأوسع للبلاد” .

وأضافت: “مصر فتحت حدودها منذ يوليو الماضي، ونحن واثقون من قدرتها على التعافي”.

َورجح  مجلس السفر والسياحة العالمي إنه يمكن تجنب عام آخر من الخسائر في قطاع السياحة إذا قامت الحكومة بدعم الاستئناف السريع للسفر الدولي، والذي سيكون أمرًاحيويًا لتحول الاقتصاد المصري بشكل إيجابي.

شاهد أيضاً

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

كتبت- سحر عبد الغني: أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية العدد الحادي عشر من تقرير “مُتابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *