الرئيسية / سياحة عالمية / انتعاش السياحة الداخلية في الأردن مع وقف تأشيرات دخول دول الاتحاد الأوروبي
السياحة الداحلية في الأردن
السياحة الداحلية تنتعش في الأردن

انتعاش السياحة الداخلية في الأردن مع وقف تأشيرات دخول دول الاتحاد الأوروبي

كتبت مروة الشريف : وضعت اجراءات مكافحة إنتشار فيروس كورونا، قيوداً على جميع دول العالم وحركات السفر بشتى اشكالها، مما دعا خلال خطوة احترازية توقف السفارات الأوروبية في الأردن، من إصدار التأشيرات السياحية لدول “الشنجن”، لغاية نهاية شهر يونيه الجاري ومن الممكن أن تصل لنهاية شهر ديسمبر .

ووفق المعطيات الأولية حول توجه سفارات دول الاتحاد الأوروبي، العمل ضمن البروتوكول العالمي لمكافحة إنتشار فيروس “كوفيد – 19″، سيمنع الأردنيون من التوجه لدول “الشنغن” بغرض السياحة أو الاستجمام.

القرار الأخير وضع الأردنيين أمام فرصة للتعرف على جمال وسحر المناطق السياحية المحلية، وتشجيع السياحة الداخلية التي تعتبر من أبرز وجهات السياحة في العالم، وزيارة العقبة والبحر الميت ووادي رم والبتراء وغيرها من المناطق السياحية التي تتمتع بمناظر خلابة واجواء جميلة للغاية.

يذكر أنه يوجد في المملكة أكثر من 300 فندقًا مُصنفًا وغير مُصنف، من بينها 100 فندق من فئة 3 نجوم فما فوق، ويبلغ عدد الغرف الفندقية نحو 23 ألف غرفة فندقية، بالإضافة لعدد كبير من التجمعات السياحية المميزة والتي أصحب وجهة للأردنيين للتخييم في المناطق الجبلية أو وادي رم.

شاهد أيضاً

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

كتبت – هويدا محمود : أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *