الرئيسية / توريزم نيوز / سها بهجت : عودة السياحة الروسية قرار سياسي في المقام الأول ويحسين صورة مصر
سها بهجت : عودة السياحة الروسية قرار سياسي في المقام الأول ويحسين صورة مصر
مصر في أمس الحاجة لعودة السياحة الروسية في الوقت الراهن

سها بهجت : عودة السياحة الروسية قرار سياسي في المقام الأول ويحسين صورة مصر

كتبت – دعاء سمير : قالت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار المصرية سها بهجت إنه رغم عدم تحديد موعد قاطع لعودة السياح الروس لمصر وهو قرار سياسي في المقام الأول، لكن كل الأجواء التي تؤشر بقرب تلك العودة جاءت نتيجة جهود وتعاون متبادل بين مصر وروسيا وهو تعاون مستمر ومتطور في هذا الخصوص.

وأضافت في تصريحات نقلتها “سكاي نيوز عربية” أن السياحة الروسية مرحب بها بشكل كبير في مصر مثلها مثل كل الأسواق السياحية المصدرة للسياحة، مشيرة إلى أنه قبل حادث الطائرة الروسية في 2015 بلغ عدد السياح الروس إلى مصر 6 ملايين سائح، ولكن هذا الأرقام اندثرت تماما بعد توقف الطيران الشارتر الروسي لمصر عقب الحادث.

وشددت على أن المنتجعات المصرية بما تشمله من فنادق ومنشآت سياحية على أتم استعداد لاستقبال السياح من روسيا ومن جميع دول العالم.

إجراءات احترازية

قالت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار المصرية إن الاستعدادات في المنشآت السياحية المصرية تشمل مجموعة من الإجراءات الاحترازية لموجهة فيروس كورونا، تم وضعها بعناية شديدة وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وطبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، بشأن دخول الزائرين لمصر وضرورة عمل فحص كورونا وتواجد أجهزة الاختبارات في المطارات، مما يسهل على السائحين عمل المسحة ويتم إرجاءها بأسعار رمزية، وهو ما وفرته مصر بالفعل.

وأشارت إلى تشديد الإجراءات الرقابية في المنشآت السياحية وضرورة حصول الفنادق على شهادة السلامة الصحية التي لا يتم منحها إلا بعد فحص دقيق من جانب الجهات الصحية المختصة التي تتابع كذلك بشكل دوري مدى الالتزام بتلك الإجراءات وتوافر الخدمات الصحية اللازمة في جميع المنشآت السياحية للتعامل مع أي طارئ.

وأوضحت أنه تم تدريب العاملين بالقطاع السياحي على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة كورونا بشكل دقيق وصحيح، وكذلك تم تطعيم جميع العاملين بالسياحة في الغردقة وشرم الشيخ ويتم تطعيم العاملين ببقية المقاصد السياحية في مختلف المحافظات من أجل الحفاظ على سلامة العاملين في المقام الأول وطمأنة الزائرين.

وشددت سها بهجت على أن أهمية عودة السياحة الروسية لمصر ليست في الجانب الاقتصادي فقط ولكن لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري أمام جميع الأسواق المصدرة للسياحة، باعتبار مصر الوجهة السياحية الأولى للسياحة الروسية وكدليل على التطور والاستقرار والامان الذي يسمح بعودة الزائرين من كل دول العالم.

 

شاهد أيضاً

حملة الترويج السياحي لمصر في السوق العربي تحقق نجاحاً مبهراً

كتبت – سها ممدوح : حققت الحملة الدعائية التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *