الرئيسية / توريزم نيوز / فودة : رفع كفاءة طريق “نويبع- طابا” بطول 72 كيلو متر بتكلفة 37 مليون جنيه
الجزار وفودة يستعرضان مشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

فودة : رفع كفاءة طريق “نويبع- طابا” بطول 72 كيلو متر بتكلفة 37 مليون جنيه

كتبت – سها ممدوح: قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري رفع كفاءة وتطوير وتوسعة الطرق الدولية الرابطة بين كافة مدن خليج العقبة بالمحافظة “شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا”، ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي.

وأضاف المحافظ في تصريح له اليوم السبت، إنه من المقرر أن يجري رفع كفاءة طريق “نويبع- طابا” بطول 72 كيلو متر بتكلفة 37 مليون جنيه، لتقليل الحوادث ومخاطر الطريق، وتسيير حركة المرور على الطريق.
وأشار إلى أنه سيجري تطوير طريق طسانت كاترين- وادي فيران”، ضمن مشروع التجلي الأعظم، وجرى الانتهاء من تطوير طريق “السعال- سانت كاترين” بطول 75 كيلو متر، لتيسير الحركة المرورية المتجه من وإلى مدينة سانت كاترين، والمزار الديني والسياحي وربطها بباقي المدن السياحية بالمحافظة.

وأوضح أنه جاري دراسة إنشاء ميناء لليخوت والقوارب السريعة بمدينة دهب، ليكون المرفق الواصل للطريق البحري بين منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية ومحافظة جنوب سيناء، لسهولة وسرعة وأمان التنقل بين المدينتين، ما يعطي للمدينة أهمية تجارية وسياحية كبرى.

وأكد أن هيئة موانئ البحر الأحمر، تعد الدراسات اللازمة لإقامة ميناء بحري تجاري بمدينة طابا، لتتحول مدن دهب نويبع طابا إلى مدن سياحية تجارية على أعلى مستوى.

اقرأ أيضًا:

مطالب جديدة لعودة السياحة الروسية .. فودة وشلبي يراجعان استعدادات الفنادق

شاهد أيضاً

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

كتب – أحمد رزق : عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *