الرئيسية / سياحة عالمية / البدء في إنشاء مركز إسلامي متعدد المهام بالهند
البدء في إنشاء مركز إسلامي متعدد المهام بالهند
المركز الإسلامي

البدء في إنشاء مركز إسلامي متعدد المهام بالهند

كتب – أحمد زكي : قدمت المؤسسةُ الثقافية الإسلامية الهندية (IICF) مقترحًا لتشييد مركز إسلامي متكاملٍ في قرية “Dhannipur” بمدينة “أيوديا” بجمهورية الهند.

وكانت المؤسسة الثقافية الإسلامية الهندية قد قدَّمت مقترحًا ملحقًا بخرائط ورسومات هندسية إلى هيئة التنمية في مدينة “أيوديا” لبناء مركز إسلامي مكوَّن من عدة مشاريع على قطعة أرض تبلغ مساحتها 5 أفدنة، وفي ديسمبر الماضي أقامت المؤسسة الثقافية الإسلامية حفلًا لوضع حجر الأساس للمركز الإسلامي على الأرض المخصصة.

وبصفته عضوًا بالمؤسسة الثقافية الإسلامية الهندية، فقد عقد “Afzaal Ahmad Khan” اجتماعًا مع هيئة التنمية في مدينة “أيوديا”، لتناقش حول المشروع الجديد الذي من المقرر أن يتضمن مركزًا للأبحاث، ومستشفى بسعة 300 سرير، وبنكًا للطعام يكفي لإطعام 1000 شخص يوميًّا، إلى جانب مسجد يتسع إلى 2000 مصلٍّ، ومركزًا تعليميًّا واجتماعيًّا.

وأوضح “Afzaal Ahmad Khan” أن المسجد الجديد سيكون أكبر أربع مرات من مسجد بابري المعروف الواقع بمدينة أيوديا، ويُعد أحد أكبر المساجد في ولاية “أوتار براديش” الهندية.

وفي سياق متصل قامت جمعيةُ التوحيد التعليمية الواقعة بمنطقة “كشن غنج” في الهند بوضْع حجر الأساس لجامعة الإمام البخاري، بمشاركة شخصيات مهمة على رأسها الدكتور “أشوك شودري” وزير البناء والإعمار، ووزير التربية والتعليم سابقًا.

شاهد أيضاً

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

كتبت – هويدا محمود : أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *