الرئيسية / قضايا الساعة / غادة شلبي : عودة السياحة الروسية اقتربت وسلطات موسكو تحدد موعدها اليوم
غادة شلبي : عودة السياحة الروسية اقتربت وسلطات موسكو هي من تحدد موعدها
غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة وصدور قرار رئيس مجلس الوزراء باختصاصاتها

غادة شلبي : عودة السياحة الروسية اقتربت وسلطات موسكو تحدد موعدها اليوم

كتبت – مروة السيد : قالت الدكتورة غادة شلبي ، نائب وزير السياحة والآثار، إن كل الأسواق السياحية والجنسيات مهمة بالنسبة لسوق السياحة، موضحة أن مصر تستقبل أعداد من السائحين الروس بمطار القاهرة، وينتقلون عبر طيران داخلي إلى الغردقة وشرم الشيخ، ولكن عددهم أقل من السابق

وأشار «شلبي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، إلى أن اقتراب عودة حركة الطيران المباشر الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة تم استقباله بحرارة من السوقين المصري والروسي، معلقة: «ننتظر عودة السياحة الروسية.. والجانب الروسي هو سيحدد اليوم، ولكنه سيكون قريبا».

وأضافت إن خبر إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استئناف الطيران المباشر مع مصر، تم استقباله بحرارة شديدة من الجانبين الروسي والمصري، مؤكدة أن الوزارة مستعدة لاستئناف السياحة بشكل كبير.

وأشارت إلى أن قرار الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بوضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية سيسهم بشكل كبير في زيادة المردود الاقتصادي للسياحة الروسية بمصر. مؤكدة أن مصر تقدم مقومات سياحية عالية بأسعار أقل كثيرا من قيمتها، منوهة إلى أن الأمر يبخس الدولة حقها في الضرائب والعوائد من العملة الصعبة.

وأشارت إلى أن قيام أحد الفنادق الـ 5 نجوم سعر الغرفة أقل من 40 دولارا يعتبر إجحافا للسياحة المصرية، موضحة أنها مرحلة أولى بسبب فترة أزمة كورونا والإقبال الأقل من المعتاد على مصر.

وأوضحت أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من روسيا مهمة جدًا، وستسهم في إحداث انتعاشة في إشغالات الفنادق، خاصة بشرم الشيخ والغردقة، وأن روسيا كانت الدولة الأكثر إرسالًا لمصر حتى عام 2015.

شاهد أيضاً

حظر دخول وخروج العاملين بالسياحة فى 4 محافظات سياحية لمدة 14 يوماً

ماذا قالت الصحة الألمانية عن مقاصد مصر السياحية مع بدء تصنيع لقاح كورونا؟

كتبت-سها ممدوح : عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، و”سابين وايز” وزيرة الدولة بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *