الرئيسية / توريزم نيوز / السفير الألماني بالقاهرة : السياحة لن تعود لمعدلاتها إلا بنهاية كورونا
السفير الألماني بالقاهرة : السياحة لن تعود لمعدلاتها إلا بنهاية كورونا
السياحة الألمانية ومخاوف العودة

السفير الألماني بالقاهرة : السياحة لن تعود لمعدلاتها إلا بنهاية كورونا

كتبت – مروة السيد : قال سيريل نون السفير الألماني بالقاهرة، إن مصر تعتبر شريك أساسي في المنطقة، وإن العلاقات المصرية الألمانية خاصة وقريبه جدًا وتقوم على أعمدة مهمة منها التعليم واللغة والعلاقات الاقتصادية.

وأكد السفير الألماني، أن مصر تلعب دورًا هامًا في أفريقيا، وهذه إستراتيجية ذكية جدًا، منوهًا إلى أنه دائمًا نتحدث مع مصر في الأزمات التي تخصها وتخصنا أيضًا، مضيفًا: “أعنى هنا بالأزمات مثل غزة وليبيا ومن مصلحتنا جميعًا أن يكون هناك استقرار في ليبيا حتى لا ينتشر عدم الاستقرار في المنطقة”.

وعن أزمة سد النهضة أكد سفير ألمانيا في القاهرة، أن ما يحدث في مصر يؤثر على العالم أجمع، لافتًا إلى أن ما يؤثر على مصر يؤثر على ألمانيا: “إذا تضررت مصر من المياه سنجد أن ألمانيا تتضرر أيضًا”.

وتابع، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن مصر وألمانيا تجمع بينهم علاقات ثنائية خاصة في مجال التعليم والتعليم العالي وهى علاقات خاصة ومتميزة، لافتًا إلى أن ألمانيا تقوم بدور أكبر في مصر في ناحية التعليم.

وأكد السفير الألماني، أن التعاون بين مصر وألمانيا يضم مجالات أخرى، مثل الاقتصاد والمجالات الحربية والسياسة، مشيرًا إلى وجود علاقة وطيدة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنجيلا ميركل المستشارة الألمانية.

وعن السياحة الألمانية في مصر، أكد نون أن السياحة الألمانية مرتبطة بنهاية جائحة كورونا، من أجل عودة الحركة السياحية إلى ما قبل الوباء، موضحًا، أن الطلاب المصريين يتمتعون بإمكانيات وكفاءات عالية جدًا وهذا مُلاحظ، كما أن السوق العالمى والأوروبى والألماني يحتاج للكفاءات المصرية ويسهل إدراكهم في الأسواق العالمية والألمانية بسهولة نظرًا للكفاءات والقدرات التى يتمتعون بها.

شاهد أيضاً

نائبة وزير الثقافة الروسي تزور أهرامات الجيزة

استضافت وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، والوفد المرافق لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *