الرئيسية / سياحة عالمية / فرنسا تفرض إجراءات جديدة على الوافدين الملقحين كليًا من إنجلترا وأمريكا

فرنسا تفرض إجراءات جديدة على الوافدين الملقحين كليًا من إنجلترا وأمريكا

كتبت – ياسمين علاء : أعلنت فرنسا عن إجراءات جديدة بخصوص الوافدين الملقحين كليا من دول الاتحاد الأوروبي و المملكة المتحدة (انجلترا), و الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث سيتمكن الوافدون الملقحون كليًا من دول الاتحاد الأوروبي من دخول البلاد دون إجراء اختبار كوفيد, و ذلك اعتبارًا من 9 يونيو القادم.

فيما سيظل الوافدون الملقحين بالكامل من المملكة المتحدة و أمريكا مطالبين بتقديم نتيجة اختبار سلبية لكوفيد؛ لكن و على صعيد آخر لن يخضعوا بعد الآن إلى الحجر الصحي, و سيتم السماح الآن بالسفر غير الأساسي.

من الجدير بالذكر أن الأشخاص المطعمين كليا هم أولئك الذين تلقوا جرعاتهم قبل 14 يومًا على الأقل من رحلتهم، بحصولهم على  لقاحات Pfizer أو Moderna أو AstraZeneca.  أما بالنسبة للقاح Johnson & Johnson ، فإن الوقت المحدد له هو 4 أسابيع.

ما هو نظام إشارات المرور الجديد في فرنسا؟

قامت فرنسا بطرح نظام جديد للسفر بإشارات المرور, و صُنفت فيه كل من انجلترا وأمريكا باللون البرتقالي. و هو ما يعني أن الوافدين من غير الملقحين سيحتاجون إلى تقديم سبب حيوي للدخول، وتقديم اختبار سلبي، وسيتعين عليهم أيضًا المكوث في الحجر الصحي لمدة سبعة أيام.

و من ناحية أخرى, سيتعين على الوافدين الملقحين وغير الملقحين من البلدان البرتقالية تقديم إما اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة، أو اختبار مستضد (يتم استخدام اختبارات المستضدات لتشخيص فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا والإنفلونزا) تم إجراؤه قبل 48 ساعة على الأقل.

فيما تشتمل قائمة الدول ذات الإشارة الخضراء على جميع دول الاتحاد الأوروبي, بالإضافة إلى أستراليا, ونيوزيلندا, وكوريا الجنوبية, وإسرائيل, ولبنان, وسنغافورة.

لن تحتاج هذه الدول إلى سبب ضروري للدخول, وسيظل على المسافرين غير الملقحين فقط إجراء اختبار PCR, أو اختبار مستضد لمدة أقل من 72 ساعة.

هذا و تشمل قائمة البلدان ذات اللون “الأحمر” وفقًا للنظام الفرنسي كل من جنوب أفريقيا, والبرازيل, والهند, وتركيا. وهو ما يعني أن جميع الوافدين من هذه البلدان سواء تم تلقيحهم أم لا، سيحتاجون إلى تقديم سبب ضروري للدخول، و اختبار سلبي، و فترة حجر صحي تتراوح من 7-10 أيام عند الوصول.

في غضون ذلك، تعرضت انجلترا لانتقادات شديدة بسبب المستجدات في نظام السفر بإشارات المرور الخاص بها, حيث قررت نقل البرتغال من اللون الأخضر إلى الأصفر. وهو ما يعني أنه اعتبارًا من 8 يونيو، سيضطر الوافدون من البرتغال إلى الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

إقرأ أيضًا:

“ليالي الفلبين الترفيهية” تعود إلى “ياس ووتروورلد أبوظبي”

اتفاق روسي إيراني على إعفاء المجموعات السياحية من التأشيرات الفردية

شاهد أيضاً

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

كتبت – هويدا محمود : أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *