الرئيسية / تجربتي / لافتات طريفة قد تجدها أمامك عند قيامك برحلة سفاري في إفريقيا

لافتات طريفة قد تجدها أمامك عند قيامك برحلة سفاري في إفريقيا

كتبت – ياسمين علاء : قد ترى العديد من اللافتات الغريبة وغير العادية في جميع أنحاء العالم؛ لكن لسبب ما قد ترى ما هو أكثر من المعتاد أثناء السفر عبر جنوب إفريقيا.

إن هذه العلامات التي صنفناها لكَ على أنها طريفة قد تبدو كذلك لمن لا يعيش هناك؛ ولكنها ليست كذلك بالنسبة لأهل المنطقة.

فقد يكون الأشخاص الذين يعيشون في جنوب إفريقيا على سبيل المثال معتادون على قردة البابون؛ لكن معظم الناس حول العالم لا يضطرون إلى التصدي لهم أثناء النزهات.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، إليك بعض العلامات الأكثر غرابة التي يمكنك رؤيتها في إفريقيا.

من هذه اللافتات المضحكة التي قد تراها في إفريقيا, هذه اللافتة التي تقع اللافتة بالقرب من محل صنع النبيذ خارج كيب تاون مباشرة, و مدون عليها “إحذر من قرود البابون, لا نزهات”. يبدو من هذه اللافتة أن البابون لا يُعتبرون ضيوف نزهة جيدين.

بينما تم نشر هذه اللافتة في مطار ليفينغستون في زامبيا. وهي إعلان لخدمة تغليف الأمتعة، يحذر من قيام أشخاص بسرقة وحيد القرن من أمتعة المسافرين. “أين وحيد القرن الخاص بي ؟!”

و لكن على صعيد آخر, قد تكون الرسومات على اللافتات هنا أكثر ظرافة من الرسائل. ففي هذه اللافته تم رسم بطريق, وكُتب عليه أنه سيقوم بالعض ليس هذا وحسب، بل سيتم تغريم الفاعل أيضًا! فكتب عليها “احذر البطاريق سوف تعضك؛ لذا من فضلك لا تلمس, ولا تطعم, ولا تزعج البطاريق؛ و إلا دفعت غرامة”.

كما تم وضع هذه الورقه على سياج بالقرب من الحدود المائية بين بوتسوانا وناميبيا. وكُتب عليها: “يُرجى ختم جواز سفرك قبل عبور البوابة” الجزء المضحك هنا هو العبارة المكتوبة بخط اليد الموجودة أسفله, و التي تقول “هذه البوابة!”.

الأفعى تساوي الموت, هل فهمت؟ هذه اللافتة ستجعلك تبتسم أينما رأيتها لأنها لم يتم نشرها في مكان بعيد نائي؛ و إنما كانت بجوار ممشى في منطقة جذب سياحي رئيسية في جنوب إفريقيا. مضحك؛ لكن مخيف.

المزيد من قرود البابون! من كان يعلم أنهم يمثلون مشكلة هكذا؟ هذه اللافتة كتب عليها “قرود البابون خطيرة, و ينجذبون للطعام!”.

في ختام الحديث لابد من لفت الانتباة إلى أنه على الرغم من كون هذه اللافتات مضحكة إلا أنها  مهمة جدًا من أجل الحفاظ عليك وعلى رحلتك, فلابد أن الأمور قد سبق لها الخروج عن السيطرة حقا لكي يتم صنع هذه السلسلة من إشارات الخدمة العامة لتنبيه الأشخاص.

و الآن هل سبق لكَ أن تعرضت في رحلاتك إلى أي لافتات مضحكة أو غريبة في أي دولة حول العالم, شاركنا بمغامراتك على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضًا:

مياه مضيئة وأساطير قديمة .. أيرلندا بلد العجائب والغرائب والمغامرات

قم برحلة سفاري في بوتسوانا واستمتع بالعطلة في الحياة البرية

شاهد أيضاً

فيديو .. هالة صدقي تروج لمقاصد مصر السياحية بصحبة “الدلافين”

كتبت – سها ممدوح : نشرت النجمة هالة صدقي، على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *