الرئيسية / تكنوترافيل / جوجل : نمو عمليات البحث الدولية عن السفر إلى إسبانيا 203 % في مايو

جوجل : نمو عمليات البحث الدولية عن السفر إلى إسبانيا 203 % في مايو

كتبت- دعاء سمير: الانفتاح على السياحة ، على الصعيدين الوطني والدولي ، له بالفعل تأثير على عمليات البحث الرئيسية عن الإقامة والرحلات الجوية.

تسلط أحدث مدونة Google Spain الضوء على أحدث البيانات من أداة Destination Insights with Google ، والتي تُظهر نموًا بنسبة 203% في عمليات البحث الدولية للسفر إلى إسبانيا في مايو ، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

توضح الأداة ، التي ستتوفر قريبًا باللغة الإسبانية ، المصادر الرئيسية للطلب على وجهة ، بالإضافة إلى المناطق داخل البلدان التي يهتم المسافرون بزيارتها أكثر.

من البيانات المستخرجة في Destination Insights مع Google عن عمليات البحث في الخارج عن رحلات جوية إلى إسبانيا في الشهر الماضي ، تبرز العناصر التالية:

  • شهدت عمليات البحث عن السفر إلى إسبانيا اتجاهًا متزايدًا واضحًا خلال شهر أيار (مايو).
  • منذ منتصف شهر مايو ، نما الاهتمام بالبحث عن الرحلات الجوية عبر أوروبا بنسبة تزيد عن 50٪ ، وتصدرت إسبانيا وإيطاليا وفرنسا قائمة الوجهات المرغوبة.
  • تم توحيد أسواق المصادر الأوروبية ، والدول الرائدة مثل ألمانيا وفرنسا في عمليات البحث عن السفر إلى إسبانيا بينما تنتقل المملكة المتحدة إلى المركز الثالث.
  • المدن الخمس الأكثر بحثًا حول العالم عن إسبانيا هي بالما دي مايوركا وبرشلونة ومدريد ومالقة وإيبيزا.

وباستخدام نفس الأداة للاطلاع على عمليات البحث عن رحلات جوية دولية من إسبانيا:

  • على المستوى الدولي ، أصبح الإسبان مهتمين بزيارة دول مثل إيطاليا وفرنسا وألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة.

Destination Insights هي مورد سيساعد ، من بين أمور أخرى ، المؤسسات والمنظمات السياحية على اتخاذ قرارات حول مكان التواصل مع المسافرين المحتملين في المستقبل. تُعد Hotel Insights أيضًا أداة لمساعدة قطاع السياحة على التعافي من خلال السماح لأصحاب الفنادق بفهم الطلب على السياحة واتخاذ القرارات بناءً على بيانات ملموسة.

وفقًا لتقرير جديد صادر عن مجلس التجارة المتصل ، عملت الأدوات الرقمية كـ “شبكة أمان” لشركات السفر الأوروبية الصغيرة والمتوسطة أثناء الوباء ، حيث زاد 86٪ منها من استخدام الأدوات الرقمية في تلك الفترة وأكثر نصفهم يقولون إنهم يخططون لاستخدامها أكثر بعد الوباء.

شاهد أيضاً

وزير قطاع الأعمال العام يشهد مؤتمر إطلاق السيارة الكهربائية “نصر E70”

كتبت-سها ممدوح: شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، مؤتمر إطلاق السيارة الكهربائية “نصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *