الرئيسية / توريزم نيوز / شركة “كندية إنجليزية” تروج للسياحة المصرية.. وجلاليب الأقصر ترج العالم
بلومبرج تنقل عن العناني: عائدات السياحة تقترب من 9 مليارات دولار هذا العام
وزير السياحة الدكتور خالد العناني

شركة “كندية إنجليزية” تروج للسياحة المصرية.. وجلاليب الأقصر ترج العالم

كتبت – سها ممدوح: كشف الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، عن تعاقد الوزارة مع شركة كندية إنجليزية لإعداد استراتيجية إعلامية للدعاية السياحية المصرية فى جميع دول العالم، مؤكدا أنه سيتم استلام هذه الاستراتيجية في الأول من يوليو المقبل.

جاء ذلك خلال استضافة حزب مستقبل وطن وزير السياحة فى ندوة، تحت عنوان “ أبرز انجازات وزارة السياحة والاثار، والوضع السياحي الحالي، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة، والمهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب.

أكد العنانى، أن هذه الاستراتيجية لها مؤشر جيد بشأن الدعاية السياحية للدولة المصرية، و أن اللجنة الوزارية للسياحة والآثار وافقت علي تطبيق هذه الاستراتيجية من خلال حملة ترويجية دولية للسياحة لمدة 3 سنوات بتكلفة 30 مليون دولار في العام الواحد بواقع 90 مليون دولار.

أشار وزير السياحة، إلى أن دخل القطاع كان قليلا للغاية ومن ثم تم وضع خطة للتطوير ورفع الأسعار بما يخدم عملية التطوير حيث وصلنا بدخل نحو 250 مليون جنيه إلا أننا اصطدمنا بكورونا بعد ذلك وأصبحنا الآن بنستلف المرتبات من وزير المالية.

لفت إلى أنه رغم ذلك إلا أن الحكومة اجتهدت في عمل فعاليات آثرية جديدة وافتتاح العديد من الاكتشافات الآثرية علي مدار الفترة الماضية، حيث استعرض بجانب ذلك العديد من فعاليات الافتتاحات الآثرية بمختلف المحافظات المصرية، حيث تضمنت العروض العديد من الصور للعاملين الذين شاركوا فى الافتتاحات والاكتشافات الآثرية المختلفة والتي تضمنت العديد منهم مرتديا الجلباب قائلا:” الجلاليب في الأقصر هي اللي رجت العالم فى الاكتشافات الآثرية وشرف لي أن أكون منهم”.

اقرأ أيضًا:

إطلاق مبادرة يلا نروح الغردقة كل ويك أند لتشجيع السياحة الداخلية

شاهد أيضاً

نائبة وزير الثقافة الروسي تزور أهرامات الجيزة

استضافت وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، والوفد المرافق لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *