الرئيسية / سياحة عالمية / لوفتهانزا تسير طائرات عملاقة لتلبية زيادة الطلب على الرحلات إلى مايوركا
قرار صادم لشركة لوفتهانزا بخفض النفقات رغم بدء تعافي سوق الطيران
لوفتهانزا

لوفتهانزا تسير طائرات عملاقة لتلبية زيادة الطلب على الرحلات إلى مايوركا

كتبت-دعاء سمير – وكالات : عادت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إلى تشغيل الطائرات العملاقة بوينغ 8-747، بعد ارتفاع أعداد السائحين الألمان الذين يعتزمون السفر إلى جزيرة مايوركا السياحية في إسبانيا.

وقالت لوفتهانزا إن أعداد التذاكر التي حجزت من فرانكفورت إلى مايوركا زادت 25 ضعفاً منذ أبريل (نيسان) الماضي، ما دفعها إلى تشغيل الطائرات طراز بوينغ 8-747 بحمولة 364 راكبا، رغم أن الرحلة لا تستغرق أكثر من ساعتين، في حين كانت شركات الطيران تستخدم الطائرات الكبرى في الرحلات بعيدة المدى حسب وكالة بلومبرغ للأنباء، الجمعة.

ومن المقرر تشغيل طائرات بوينغ 8-747 بين فرانكفورت ومايوركا أيام السبت المتتالية من 17 تموز (يوليو) المقبل، إلى 7 أغسطس (آب)المقبل.

كما تعتزم لوفتهانزا استخدام الطائرات طراز أيه 350 ذات البدن الواسع بين ميونخ، ومايوركا.

تستخدم لوفتهانزا عادة الطائرات طراز بوينغ 747 في رحلاتها الطويلة مثل طوكيو ولوس أنجليس، وتستخدم الطائرات الأصغر مثل أيه 321 التي تحمل 215 راكبا في الرحلات القصيرة داخل القارة الأوروبية.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها شركات الطيران طائرات عملاقة في رحلات قصيرة المدى حيث استخدمت أير فرانس الفرنسية الطائرة العملاقة أيرباص أيه 380 التي تحمل حتى 500 راكبا في رحلات بين لندن وباريس عام 2010.

كما ستخدمت طيران الإمارات طائرات عملاقة في رحلات لا تزيد عن 40 دقيقة بين دبي وعمان قبل تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما تعتزم بريتش أيروايز استخدام طائرات كبيرة في رحلاتها بين بريطانيا واليونان بعد عودة حركة السياحة ورفع القيود على السفر بسبب كورونا.

شاهد أيضاً

46 وجهة دولية من بين 71 رحلة جوية لمصر للطيران اليوم بينها تونس والدوحه

46 وجهة دولية من بين 71 رحلة جوية لمصر للطيران اليوم بينها تونس والدوحه

تسير مصر للطيران اليوم الأربعاء 4 أغسطس 71 رحلة جوية بمعدل 46 رحلة دولية إلى …