الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تطلق حملة ترويجية مع منظمى الرحلات السعوديين لتعزيز السياحة
مصر تتجه لترويج سياحة المعارض والمؤتمرات .. حوافز ودليل للشركات والخدمات
المهندس أحمد يوسف , رئيس هيئة تنشيط السياحة

مصر تطلق حملة ترويجية مع منظمى الرحلات السعوديين لتعزيز السياحة

يعمل مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، على تكثيف حملته الترويجية في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع فتح المملكة حدودها للسفر الدولي، حيث تعد السعودية من بين الأسواق الرئيسية للسياحة في مصر، وفقا لموقع Arab News.

قال أحمد يوسف ، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لـ  “عرب نيوز” : “وصلت عائدات السياحة إلى أعلى نقطة عند 12.6 مليار دولار في عام 2019، واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين دول السفر إلى مصر قبل الوباء.”

وأعلن يوسف: “الآن بعد أن فتحت البلاد حدودها للسفر الدولي ، نخطط لإجراء عروض ترويجية بالشراكة مع منظمي الرحلات السعوديين”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك ، لدينا برامج حوافز مطبقة لصناعة الطيران ، حيث تم تخفيض رسوم الهبوط والإسكان في المطار بنسبة 50%، كما أطلقنا حملة رقمية في دول مجلس التعاون الخليجي ، وخاصة في المملكة العربية السعودية ، بدءًا من الأسبوع الأخير من شهر رمضان (مايو 2021) “.

وأضاف: “يمثل السوق السعودي السوق العربي الأول والأهم ويحتل المرتبة الخامسة لزوار مصر، واستمر هذا الاتجاه في الشهرين الأولين من عام 2020 حيث سجل نموًا بنسبة 8 في المائة على أساس سنوي من حيث الأرقام والعائدات ، حيث زار 2.4 مليون سائح البلاد خلال هذه الفترة “.

اقرأ أيضًا:

مجلس إدارة تنشيط السياحة : تحالفات دولية تطلق حملة ترويجية لمصر خلال شهرين

شاهد أيضاً

مدير معابد الكرنك : إقبال متوسط من مختلف الجنسيات لزيارة معالم الأقصر

مدير معابد الكرنك : إقبال متوسط من مختلف الجنسيات لزيارة معالم الأقصر

كتبت – دعاء سمير : كشف طيب غريب مدير معابد الكرنك بمحافظة الأقصر، صباح اليوم …