الرئيسية / مسافرون / ارتفاع عدد الرحلات الجوية بين موسكو ومينسك إلى 20 أسبوعياً
روسيا تنفى وجود قنبلة على رحلة "إيروفلوت" إلى نيويورك
الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت

ارتفاع عدد الرحلات الجوية بين موسكو ومينسك إلى 20 أسبوعياً

وكالات:  صرح نائب المدير العام لمطار مينسك الوطني فاسيلي كورنيف، اليوم الاثنين، أن عدد الرحلات بين موسكو ومينسك إرتفع إلى 20 رحلة أسبوعيا.

وقال كورنيف، لقناة” روسيا- 24″ التلفزيونية: “مع الأخذ في الاعتبار الاجتماعات التي عقدت بين رئيس جمهورية بيلاروس والرئيس الروسي، تم استعادة جزء من الرحلات إلى موسكو، أي أن شركة الطيران الروسية “إيروفلوت”، تضيف خمس رحلات، وتضيف “بيلافيا” خمس رحلات أخرى​​​. أي أنه سيكون لدينا 20 رحلة أسبوعياً إلى موسكو “.

في وقت سابق، أفيد بأن روسيا تزيد عدد الرحلات الجوية مع بيلاروس خط موسكو – مينسك، بما يصل إلى 10 مرات في الأسبوع على أساس متبادل.

هذا وقرر الاتحاد الأوروبي خلال قمته في وقت سابق، إغلاق مجاله الجوي ومطاراته أمام شركات الطيران البيلاروسية عقب حادث هبوط طائرة “راين آير” الأيرلندية.

وقام كذلك بحظر رحلات الطائرات البيلاروسية في المجال الجوي الأوروبي، موصياً شركات الطيران الأوروبية بتجنب التحليق في أجواء هذه البلاد.

وكانت عدة دول أوروبية علقت الرحلات الجوية من وإلى بيلاروس.

كما قرر الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أفراد في بيلاروس يفترض تورطهم في الهبوط القسري لرحلة طيران “راين آير” بالإضافة إلى إعداد حزمة من العقوبات الاقتصادية، لوح الاتحاد الأوروبي بإمكانية فرض قيود من خلالها، على صادرات بيلاروس .

اقرأ أيضًا:

70 رحلة أسبوعياً من روسيا لشرم الشيخ والغردقة مع عودة الطيران العارض

شاهد أيضاً

أحدث أزمة سفر صيفية.. إلغاء وتأجيل 1800 رحلة طيران في أمريكا

كتبت – دعاء سمير – وكالات: واجه الآلاف من ركاب سبيريت إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز عمليات …