الرئيسية / توريزم نيوز / غادة شلبي في وادي النطرون لتفقد أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة اليوم
السياحة تحذر الفنادق من منع المحجبات من نزول حمامات السباحة
غادة شلبي

غادة شلبي في وادي النطرون لتفقد أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة اليوم

كتبت – مروة السيد : تزور الدكتورة غادة شلبي ، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، اليوم، مدينة وادي النطرون بمحافظة البحيرة؛ لتفقد أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة، والوقوف على تجهيزها بشكل يسمح لها باستقبال السياح.

وأعلنت محافظة البحيرة أن «شلبي» ستزور أديرة وادي النطرون وهي ؛ «السريان، البراموس، أبو مقار، والأنبا بيشوي».

ويضم مسار رحلة العائلة المقدسة في محافظات مصر 25 نقطة، تمتد لمسافة 3500 كيلو متر ذهابًا وعودة، وتبدأ أول نقطة من سيناء حتى محافظة أسيوط، ويحتوي كل موقع حلت به العائلة بمجموعة من الآثار تتمثل في كنائس أو أديرة أو آبار مياه مازالت موجودة حتى الآن، بالإضافة إلى مجموعة من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع، وفقاً لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.

سادس محطة

وتعتبر منطقة وادي النطرون بالبحيرة، هي سادس محطة لرحلة العائلة المقدسة في مصر، بعد أن انطلقت من رفح بالشمال الشرقي للبلاد، مرورًا بالفرما شرق بور سعيد، وإقليم الدلتا بسخا في محافظة كفر الشيخ، وتل بسطا بالشرقية، وسمنود بالغربية، وعقب ذلك انتقلت إلى وادي النطرون في الصحراء الغربية، ولعل أديرة الأنبا بيشوي والسيدة العذراء «السريان»، والبراموس، والقديس أبو مقار، هم الأثر الأبرز لرحلة العائلة المقدسة في هذه المنطقة.

كانت محافظة البحيرة، استقبلت أواخر العام الماضي، خبير من منظمة اليونسكو، ووفد يضم خبراء آثار مصريين، في دير الأنبا مقار بوادى النطرون، وذلك في إطار جهود دعم ملف مصر في منظمة اليونسكو، بغرض إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مركز وادي النطرون.

ويشمل تطوير مسار العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون بالبحيرة، أعمال رصف بطول 24 كيلو متر، بتكلفة 44 مليون جنيه، وإنارة طرق بقيمة 26.2 مليون جنيه، وتشجير بالنخيل المثمر بعدد 1200 نخلة بقيمة 3.6 مليون، وأعمال لوحات إرشادية بتكلفة 2 مليون جنيه، وبتكلفة إجمالية 75.8 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

كتبت – أماني سامح : تسعي مصر لتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، المعروفة بسياحة المليونيرات، …