الرئيسية / تجربتي / التجلي الأعظم أكبر مشروع في تاريخ جنوب سيناء .. نقلة نوغية لسانت كاترين
التجلي الأعظم أكبر مشروع في تاريخ جنوب سيناء .. نقلة نوغية لسانت كاترين
سانت كاترين

التجلي الأعظم أكبر مشروع في تاريخ جنوب سيناء .. نقلة نوغية لسانت كاترين

كتبت – مروة السيد : تعتبر مدينة سانت كاترين قبلة سياحية لآلاف السياح حول العالم، والذين يتوافدون عليها سنويًا لزيارة دير سانت كاترين وجبل موسى عليه السلام، فضلًا عن الاستمتاع بالطبيعة والمناظر التي لا مثيل لها في العالم.

وتقع مدينة سانت كاترين في منتصف محافظة جنوب سيناء، وتتميز بجوها المعتدل صيفًا البارد شتاء، ونظرًا لمكانتها السياحية والدينية قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي إقامة أكبر مشروع في تاريخ جنوب سيناء في الوقت الحالي، وهو مشروع التجلي الأعظم الذي يجري تنفيذه في سانت كاترين.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناتين الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر ومنة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيا  بعنوان «سانت كاترين.. تحتضن التجلي الأعظم أكبر مشروع على أرض سيناء».

واختار رئيس الجمهورية اسم «التجلي الأعظم» لإطلاقه على مشروع التطوير، لأنها المنطقة الوحيدة في العالم التي تجلى فيها الله لنبيه موسى عليه السلام، وتضم المدينة كنوزًا أثرية دينية أبرزها دير سانت كاترين وجامع عمرو ومجموعة من الكنائس والأديرة الفريدة من نوعها.

ويهدف المشروع إلى إحياء المدينة الروحية، وجذب السياح من شتى أنحاء العالم حيث أنها شاهدة على قصص وحكايات دينية وموثقة.

ومن المخطط أن ينتهي العمل بهذه المرحلة في العام الحالي، وتضم مشروعات تطوير البنية التحتية والطرق وإنشاء فندقين في وادي الراحة، وإقامة مركز للزوار وتطوير المنطقة السياحية بوادي الدير، فضلًا عن إنشاء مبنى جديد لمجلس المدينة مع إقامة ممشى سياحي وإنشاء إسكان في حي الزيتونة وتطوير الإسكان البدوي.

شاهد أيضاً

اليونسكو تكشف عن أحدث الوجهات المدرجة بقائمة التراث العالمي

كتبت-سها ممدوح – وكالات : من مرصد شمسي يعود لعصور ما قبل التاريخ وسط الصحراء، …