الرئيسية / تجربتي / أغرب 6 قوانين في العالم قد تؤدي إلى سجن السياح دون أن يعرفوا الأسباب
أغرب 6 قوانين في العالم قد تؤدي إلى سجن السياح دون أن يعرفوا الأسباب
عادات قد تؤدي بالسائح إلى السجن

أغرب 6 قوانين في العالم قد تؤدي إلى سجن السياح دون أن يعرفوا الأسباب

كتبت – مروة السيد : لكل دولة قواعد وقوانين تطبق على المسافرين والمحليين، لذا يفضل أن يكون السائحون على دراية بها قبل التخطيط لرحلتهم. في الآتي، بعض قواعد السفر “الغريبة” من دول في جميع أنحاء العالم.

  • لا يسمح بالقفز في “نافورة تريفي” (أو أي نافورة أخرى في روما). علماً أن الخوض في أي من نوافير روما ينطوي على مخاطر التعرض لغرامة.
  • يعتبر إطعام الحمام في ساحة “سان ماركو” في البندقية “جريمة”، فقد حظرت هذه الممارسة لأن الحمام كان يدمر التماثيل الرخامية في المدينة، وغيرها من الهياكل، عن طريق النقر. الحظر ساري المفعول منذ سنة 2008. سيدفع المخالفون غرامة تصل إلى نحو 700 يورو، المبلغ الذي يوازي إقامة لبضع ليالٍ في أحد أفضل الفنادق في المدينة!
  • يعدّ الدوس على العملة التايلاندية (البات) جريمة جنائية في تايلاند، لأنه على العملة صورة للملك. سيعاقب المخالفون بالسجن لمدة تصل إلى 15 سنة.
  • إذا سبق لك زيارة جنوب شرق آسيا، فقد تكون على دراية بفاكهة دوريان ذي المظهر المميز والرائحة النفاذة. الفاكهة محظورة في وسائل النقل العام في العديد من البلدان، بما في ذلك تايلاند واليابان وهونغ كونغ بسبب رائحتها القوية. في الواقع، الفاكهة محظور أكلها أو نقلها في جميع أنواع وسائل النقل العام بما في ذلك سيارات الأجرة في سنغافورة. لذا ، تأكد من عدم حملها معك في وسائل النقل العام أثناء زيارتك لهذه البلدان.
  • لا يُسمح بمضغ العلكة في الأماكن العامة، بسنغافورة. ومع ذلك، هناك استثناءات معينة للقانون. إلى ذلك، بصق العلكة على الأرض قد يكلفك ما يزيد عن 1000 دولار.
  • لا يُسمح للسائحين بانتعال الأحذية ذات الكعوب العالية، في بعض المواقع القديمة الأكثر شهرة في اليونان. فرض الحظر في سنة 2009، ويرجع ذلك إلى أن النعل الحاد في الكعوب يمكن أن يؤدي إلى تلف الآثار القديمة. وهذه ليست القاعدة الوحيدة التي ستصادفها عندما تكون في اليونان.

 

شاهد أيضاً

“تايم” تختار 4 مدن عربية بينها القاهرة ضمن أفضل الوجهات السياحية في 2021

كتبت-سها ممدوح : اختارت مجلة “تايم” (Time) الأمريكية مدينة القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 مكان …