الرئيسية / سياحة عالمية / إطلاق برنامج الإرشاد السياحي بأم القيوين لتأهيل المواطنين للحصول على رخصة
إطلاق برنامج الإرشاد السياحي بأم القيوين لتأهيل المواطنين للحصول على رخصة
خلال التوقيع

إطلاق برنامج الإرشاد السياحي بأم القيوين لتأهيل المواطنين للحصول على رخصة

توريزم ديلي نيوز – وكالات : شهد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، والشيخ محمد بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم، رئيس جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين، توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج الإرشاد السياحي بإمارة أم القيوين لتعزيز سبل التعاون في المجال السياحي من خلال عملية التدريب النظري والتدريب العملي للمرشدين السياحيين التابعين للإمارة.

وقع الاتفاقية كل من جاسم البستكي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين، و هيثم سلطان مدير إدارة السياحة بدائرة السياحة والآثار .

رخصة مهنة الإرشاد

و تهدف الاتفاقية مع جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين إلى تأهيل وتدريب مواطني الدولة الراغبين في الحصول على رخصة مهنة الإرشاد وذلك من خلال برنامج مستند على المنهج العلمي المطور من دائرة السياحة والآثار والذي يغطي كافة المقومات السياحية الثقافية والتراثية بالإمارة، بالإضافة إلى تاريخ الإمارة العريق.

وقال الشيخ ماجد بن بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، بأن استقطاب وانتساب المواطنين لبرنامج الإرشاد السياحي بالإمار ة يتيح لهم الفرصة بالدخول إلى قطاع السياحة بشكل احترافي والمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي في إمارة أم القيوين من خلال الارتقاء بالتجربة السياحية لزوار الإمارة.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين، بأن هذا التعاون هو جزء رئيسي من أهداف ودور الجمعية في تنمية قدرات وتطوير مهارات المرشد السياحي بشكل عام والمرشد الإماراتي بشكل خاص، والارتقاء وتعزيز ثقافة الإرشاد السياحي بين الشباب الإماراتي وتوفير فرص عمل في قطاع السياحة ودعم وتشجيع الشباب الإماراتي المهتمين بالإرشاد السياحي.

ويعد هذا البرنامج برنامجًا تدريبيًّا مفتوحًا لجميع المواطنين، على أن يخضع المنتسب للتدريب لمدة /5/ أيام متواصلة، ومن ثم ينتقل لمرحلة التقييم من قبل الجمعية والخضوع للاختبار النهائي، وبعد الانتهاء بنجاح في كافة مراحل التدريب، يحصل الخريج على رخصة مزاولة مهنة الإرشاد السياحي بالإمارة وصالحة لمدة سنة وقابلة للتجديد.

ويأتي إطلاق البرنامج ضمن جهود الدائرة لتنفيذ مهامها الأساسية الرامية للارتقاء بقطاع السياحة في الإمارة والاستثمار في مقوماتها الثقافية والسياحية وتراثها الغني ويشمل ذلك تطوير الكوادر الوطنية بهدف تقديم تجارب سياحية أصيلة لزوار الإمارة بأعين إماراتية تعكس المميزات الثقافية والتراثية وتقاليد وعادات المجتمع.

شاهد أيضاً

أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف

أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف

كتبت – مروة السيد : وافقت شركة “أمريكان إيرلاينز” (American Airlines Group Inc) على شراء حصة …