الرئيسية / توريزم نيوز / السياحة تطالب الشركات بالالتزام بخطوط السير والحصول على تصاريح قبل التحرك
غرفة شركات السياحة تبدأ تقديم عدد من الدورات التدريبية للعاملين
الدكتور نادر الببلاوى، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة

السياحة تطالب الشركات بالالتزام بخطوط السير والحصول على تصاريح قبل التحرك

كتبت . هويدا محمود : طالب وزارة السياحة والاثار على بضرورة التزام كافة الشركات بإخطار التحركات الذي يتم تقدمه للجهات المختصة، وعدم مخالفة خطوط السير المذكورة به.

وقالت الوزارة، في خطاب لغرفة شركات السياحة، انه في ضوء متابعه الوزارة المستمرة لتنفيذ برامج الشركات السياحية بصورة عامة والرحلات الاختيارية لما لها من ٱهمية في صناعه السياحة، وفي اطار متابعة ضوابط تنفيذ مرور الافواج السياحية، بمحافظات الٱقصر واسوان وجنوب سيناء والبحر الأحمر، والتي تضمنها القرار الوزاري رقم ٢٩٨ لسنه ٢٠١٤، فقد تلاحظ في الاونة الاخيرة عدم التزام بعض الشركات بالبيانات المدرجة بالطلب المقدم لاستخراج تصريح المرور.
وتابعت الوزارة انه في ضوء التنسيق مع الجهات المسؤله عن اصدار واعتماد تلك التصريح متمثلة في قطاع شرطة السياحة والاثار ومكاتب الوزارة في المحافظات وافرع غرفة شركات السياحة فقد تبين اختلاف بين البيانات المدرجه في طلب تحركات الافواج السياحيه عن التنفيذ الفعلي من حيث عدد السائحين او تغير المركبه او اسم السائق الأساسي أو الاحتياطي وخط السير وجنسيات السائحين.
وشددت الوزارة على انه يجب الالتزام بكافة البيانات المطابقة للتصريح وكذ الالتزام بكافة الاشتراطات الموضوعه في هذا الشأن والا ستتخذ الوزارة الاجراءات القانونية الصارمة نحو الشركات المخالفة .

شاهد أيضاً

"المجلس المصرى" يقترح إطلاق مبادرة طوف وشوف لتنشيط السياحة الداخلية

“المجلس المصرى” يقترح إطلاق مبادرة طوف وشوف لتنشيط السياحة الداخلية

كتبت – هويدا محمود : طالب المجلس المصرى للشئون السياحية بإطلاق مبادرة طوف وشوف لتنشيط …