الرئيسية / توريزم نيوز / ضم وادي الريان ومحميات الفيوم لصفحة السياحة وربطها إلكترونياً مع الوزارة
وادي الريان
وادي الريان

ضم وادي الريان ومحميات الفيوم لصفحة السياحة وربطها إلكترونياً مع الوزارة

كتبت – مروة الشريف : قال المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، إن متابعة وتفقد المواقع السياحية والأثرية بمحافظة الفيوم، يأتي ضمن خطة العمل الميداني للهيئة لتطوير وتأهيل كل المواقع السياحية والأثرية على مستوى الجمهورية، والعمل على الترويج والاستغلال الأمثل لها، ومتابعة عمليات التطوير والتأهيل التي تتم ببعض المواقع السياحية.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية للدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، ورئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، بمتحف آثار كوم أوشيم والمنطقة المحيطة به، ومحمية وادي الريان، لمتابعة الأعمال بالمنطقة والترويج السياحي للمحافظة.

أكد رئيس الهيئة، على ضم ما يخص وادي الريان ومنطقة المحميات، للأعمال التي تنشر على صفحة الوزارة، والعمل على الربط الإلكتروني بين الوزارة والمحافظة، مطالبا بعمل دليل إرشادي للمنطقة بالتنسيق بين الجانبين.

شارك في الجولة، النائب محمد طه الخولي، والنائبة الدكتورة ميرفت عبد العظيم، وسوزان مصطفى، رئيس لجنة الحملات السياحية بوزارة السياحة والآثار، والدكتور محمد سامح،  مدير عام المحميات بالمنطقة المركزية بوزارة البيئة، وعدد من خبراء السياحة والآثار، ومدير عام السياحة بديوان عام المحافظة.

تطوير وتأهيل المواقع الأثرية

وأكد نائب المحافظ، أهمية متابعة تطوير وتأهيل المواقع الأثرية والسياحية، من قبل مسئولي الآثار والسياحة بالمحافظة، بالإضافة إلى الترويج والتسويق الجيد لهذه المقومات مما يعود بالنفع على المحافظة.

تفقد نائب محافظ الفيوم، ورئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، أعمال التطوير ومواقع الخدمات بمحمية وداى الريان، واستمعا لشرحٍ وافٍ عن المنطقة وما تتميز به، وقيمتها الأثرية والسياحية، وميزاتها النسبية، وتكويناتها الأرضية، ومظاهر تغير المناخ بها.

شدد نائب المحافظ، على أهمية الترويج السياحي لمحمية وادي الريان، والعمل على إقامة المسابقات الرياضية، والأنشطة الثقافية، بتلك المواقع مع الحفاظ على الموقع، وقيمته البيئية، وأن المحافظة تستضيف سنوياً عددا من المسابقات الرياضية صديقة البيئة، مثل مسابقة الباراموتور، والتزحلق على الرمال، والاحتفال باليوم العالمي للصحراء.

لفت نائب المحافظ، إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات للترويج السياحي لمحافظة الفيوم ومنها الفيوم مش بعيدة،  ومبادرة اكتشف مصر التي انطلقت من الفيوم، مؤكدا على أهمية الربط بين المحافظة، ووزاتى البيئة، والسياحة، والآثار للاستغلال الأمثل لكل الميزات التي تتمتع بها محافظة الفيوم.

شاهد أيضاً

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

كتبت – أماني سامح : تسعي مصر لتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، المعروفة بسياحة المليونيرات، …