الرئيسية / سياحة عالمية / فرق التفتيش تغلق منشأتين سياحيتين وتنذر 17 مطعماً وفندقاً غي الأردن
فرق التفتيش تغلق منشأتين سياحيتين وتنذر 17 مطعماً وفندقاً غي الأردن
إغلاق منشآت سياحية

فرق التفتيش تغلق منشأتين سياحيتين وتنذر 17 مطعماً وفندقاً غي الأردن

كتبت – دعاء سمير – وكالات : أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار بالأردن ، والجهات المعنية الأخرى، خلال النصف الأول من شهر يونيو ، منشأتين سياحيتين، وحررت مخالفات وإنذارات لـ 17 منشأة أخرى بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن لجان الكشف نفذت 850 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية، شملت جميع محافظات الأردن ، لافتة إلى أنه تم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته، و بالبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وبينت الوزارة أنها قامت بتنبيه 92 منشأة أخرى، ومنع وإيقاف منشأتين عن استقبال النزلاء، ومخالفة شخص من أحد مرتادي المنشآت السياحية، مشيرة الى التزام 576 منشأة سياحية بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة. وشددت على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع والتي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات عند الدخول والخروج والحركة ورفعها عند الجلوس للطعام فقط.

وأشارت الى أنها قامت بتكثيف جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية، ولاسيما التي تقدم الارجيلة، بعد أن تم السماح لها، في خطة الفتح التدريجي للقطاعات وضمن خطة الوصول إلى “صيف آمن”، بتقديم الخدمة بالساحات الخارجية.

شاهد أيضاً

لقلة المسافرين.. أضخم مطار أوروبي يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021

بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت الحكومة البريطانية تخليها عن مقترحاتها بشأن “المراجعة الدورية والمراقبة …