الرئيسية / سياحة عالمية / منظمة السياحة العالمية تروج لدول أفريقيا بقصص إيجابية وتجارب فريدة
منظمة السياحة العالمية تروج لدول أفريقيا بقصص إيجابية وتجارب فريدة
ترويج السياحة الإفريقية هدف المنظمة العالمية

منظمة السياحة العالمية تروج لدول أفريقيا بقصص إيجابية وتجارب فريدة

كتبت – هويدا محمود : قالت منظمة السياحة العالمية، التابعة لهيئة الأمم المتحدة، إن الدول الأفريقية الأعضاء في المنظمة سوف تعمل معًا لإنشاء خطة جديدة للسياحة عبر القارة، لتحقيق إمكانات السياحة بشكل أفضل ودفع الانتعاش .

وستعمل منظمة السياحة العالمية وأعضاؤها أيضًا مع الاتحاد الأفريقي والقطاع الخاص للترويج للقارة حول العالم  من خلال سرد قصص إيجابية تركز على طبيعة الشعوب في القارة، والعلامة التجارية الفعالة.

وأضافت المنظمة، في بيان لها اليوم: “مع الاعتراف بالسياحة كركيزة أساسية للتنمية المستدامة والشاملة للقارة، رحبت منظمة السياحة العالمية بالمندوبين رفيعي المستوى في المؤتمر الإقليمي الأول حول تعزيز العلامة التجارية لأفريقيا، وشهد المؤتمر مشاركة القيادة السياسية للبلد المضيف ناميبيا، إلى جانب قادة من القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء القارة”.

ورحب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، بالعزم المشترك على إعادة التفكير في وسائل جديدة، وكذلك استئناف السياحة، وقال: “يجب أن تأخذ الوجهات الأفريقية زمام المبادرة في الاحتفال بالثقافة النابضة بالحياة في القارة وتعزيزها، وطاقة الشباب وروح ريادة الأعمال، وفن الطهي الثري .

وعلى خلفية سلسلة من ورش العمل ومجمع فكري وزاري، أيدت الدول الأفريقية الأعضاء في منظمة السياحة العالمية بالإجماع تعهد “ويندهوك” بشأن مناصرة العلامة التجارية لأفريقيا، فبموجب شروط تعهد ويندهوك سيشرك الأعضاء أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص وكذلك المجتمعات المحلية لبناء سرد جديد وملهم للسياحة عبر القارة، وسيحددون القصص الإيجابية التي تتمحور حول الإنسان، من خلال تعزيز الشراكات مع وسائل الإعلام، وعرضها على العالم، والوصول إلى أسواق مصادر سياحية جديدة ومتنوعة.

شاهد أيضاً

لقلة المسافرين.. أضخم مطار أوروبي يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021

بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت الحكومة البريطانية تخليها عن مقترحاتها بشأن “المراجعة الدورية والمراقبة …