الرئيسية / فنادق و منتجعات / السياحة تنفي فرض أعباء جديدة علي الفنادق مع إعادة تصنيفها وفقا لمعايير NHC
السياحة تبدأ إعادة تقييم المنشآت الفندقية وفقا لمعايير التصنيف الجديدة HC
عبدالفتاح العاصي ، مساعد وزير السياحة للشؤون الفندقية

السياحة تنفي فرض أعباء جديدة علي الفنادق مع إعادة تصنيفها وفقا لمعايير NHC

كتبت-هويدا محمود : نفت وزارة السياحة والآثار، وضع أعباء جديدة على المنشآت الفندقية أو مراجعة أسعارها وما يتردد بهذا الشأن مع إعادة تصنيفها وفقا لمعايير NHC العالمية الجديدة.

وقال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة لشؤن الرقابة على المنشآت والفنادق والأنشطة السياحية، إن لجان تقييم الفنادق وفقا لمعايير NHC العالمية الجديدة، سوف تبدأ عملها الأسبوع المقبل، بالمرور على الفنادق والمنتجعات تباعا لإعادة تصنيفها بحسب الخدمة والمساحة والمميزات والمعايير الصحية وبعض الاشتراطات الأخرى.

وأضاف العاصي، أن هدف لجان التقييم هو وضع درجة النجومية الحقيقية والمستحقة للفندق ضمن المعايير الدولية للتصنيف، نافيا أن يكون الهدف منها وضع أعباء جديدة على المنشآت الفندقية أو مراجعة أسعارها وما يتردد بهذا الشأن، بل يتلخص الأمر وفقا لتوجيهات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في النهوض بمستوى الخدمة الفندقية التنافسية في مصر، وتقديم أفضل إقامة للسائح وفقا لإمكاناته المادية، مع رفع مستوى العاملين بالفنادق والأطعمة والمشروبات والخدمة الشاملة، ما يضع مصر في مركز متقدم عالميا في هذا المجال.

وأشار إلى أن بداية عمل لجان التقييم ستكون بمحافظة البحر الأحمر، تليها محافظة جنوب سيناء، ثم جنوب الصعيد والقاهرة الكبرى، وتراقب اللجان مدى الالتزام بالنواحي الصحية في الفنادق، وتقديم خدمة آمنة تضمن عدم تعرض النزلاء والعاملين لأية مخاطر صحية، وحول ارتفاع أسعار الغرف الفندقية بالقاهرة الكبرى.

وأكد العاصي أنه أمر جيد أن تضع الفنادق أسعار مناسبة لمكانة مصر السياحية، شريطة أن تقابلها خدمة مميزة، منوها الى أن مصر ليست مقصد رخيص ولا باهظ الثمن بل هي أسعار متوسطة تتناسب مع حجم مصر السياحية.

ولفت إلي أن اضطرار البعض لرفع السعر سببه تعظيم قدرة الفندق على الوفاء بالتزاماته وسداد رواتب العاملين والمتأخرات من ضرائب وتأمينات وخلافه، علاوة على تقديم الخدمة الجيدة للنزيل، نافيا احتمالية تأثر الطلب بالارتفاع الطفيف في السعر، فالسائح العربي يهتم دائما بالخدمة المميزة في المقام الأول، وهي التي تعد الشغل الشاغل للقطاع السياحي العام والخاص في مصر.

 

شاهد أيضاً

محاكمة 15 مسئولًا بالفساد من قيادات السياحة والمالية والهجرة 23 ديسمبر

تأجيل دعوى إلغاء قرار “العناني” بتحديد حد أدنى لأسعار الفنادق لـ 23 أغسطس

كتبت -مروة السيد : قررت الدائرة السابعة مفوضين بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المطالبة بإلغاء …