الرئيسية / سياحة عالمية / روسيا تمدد الإجراءات الاحترازية في موسكو لاحتواء كورونا حتى 29 يونيو
إحباط عملية إرهابية بموسكو
موسكو

روسيا تمدد الإجراءات الاحترازية في موسكو لاحتواء كورونا حتى 29 يونيو

وكالات : أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، تمديد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا في موسكو إلى 29 يونيو الجاري.

وقال سوبيانين عبر موقعه الإلكتروني: “أخطرنا الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية في الملاعب وقاعات الحفلات الموسيقية الكبيرة، وماذا حدث؟ لم أكن أريد أن أفعل ذلك ولكني مضطر، بدءًا من اليوم سنقيد الأحداث الترفيهية لتضم 1000 شخصًا بحد أقصى، وفقًا لوكالة “تاس” الروسية.

وأضاف سوبيانين أنه تقرر إغلاق مناطق الترفيه الخاصة بالجماهير.

وتشهد العاصمة الروسية، موسكو، ارتفاعا ملحوظا لعدد الحالات المصابة حديثا بفيروس كورونا، ولكن معظم الإصابات تعاني من أعراض غير متعارف عليها مسبقا.

وبحسب ما نشرته وكالة “رويترز”، قال عمدة موسكو، إن وضع انتشار مرض كورونا يتدهور بسرعة وبشكل غير متوقع، وإن المدينة على الأرجح تواجه سلالات جديدة من الفيروس أسرع انتشاراً وأكثر شراسة

وذكر سيرجي سوبيانين في تصريحات نقلها التلفزيون أن المسؤولين يزيدون باطراد أعداد الأسرّة في مستشفيات موسكو لعلاج تدفق محتمل لمرضى «كوفيد – 19». وأضاف أن عدد الأسرّة كافٍ في الوقت الراهن.

وقال فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة الجائحة إن 416 تُوفوا لأسباب مرتبطة بفيروس «كورونا» خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما رفع مجموع الوفيات إلى 127 ألفاً و992.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع عدد الرحلات الجوية بين موسكو ومينسك إلى 20 أسبوعياً

شاهد أيضاً

لقلة المسافرين.. أضخم مطار أوروبي يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021

بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت الحكومة البريطانية تخليها عن مقترحاتها بشأن “المراجعة الدورية والمراقبة …