الرئيسية / توريزم نيوز / الرئيس السيسي يوافق على قانون بوابة العمرة وتنفيذ شركات السياحة للرحلات
الرئيس السيسي يوافق على قانون بوابة العمرة وتنفيذ شركات السياحة للرحلات
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يوافق على قانون بوابة العمرة وتنفيذ شركات السياحة للرحلات

كتبت – هويدا محمود : أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، القانون رقم 72 لسنة 2021، بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.

يسهم القانون فى القضاء على ظاهرة السمسرة وعلى الشركات غير المرخصة التى تقوم بتنظيم هذا النوع من الرحلات، كما تسهم فى الحد من زيادة أسعار رحلات العمرة.

وتعد البوابة الإلكترونية وفقا للقانون آلية جديدة لتنظيم سفر المصريين من وإلى المملكة العربية السعودية لأداء شعيرة العمرة، بهدف إحكام الرقابة على الشركات المنظمة للعمرة، وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

وبحسب المذكرة الإيضاحية، فإن القانون يهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمة المقدمة للمواطن كأحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار لتطوير قطاع السياحة، فضلا عن تمكين الوزارة المختصة بشؤون السياحة من تنفيذ التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

ويعمل على حمايتهم من السماسرة والوسطاء، وتحقيق السيادة المصرية الكاملة على مواطنيها، وحماية الاقتصاد والأمن القومى المصرى، والقضاء على ظاهرة افتراش المعتمرين الشوارع بسبب عدم توافر السكن بالمملكة العربية السعودية، وكذا ظاهرة التخلف من العمرة للحج، فضلا عن الحد من التكدس بالمطارات بسبب عدم وجود تذاكر طيران.

وينص القانون على إنشاء بوابة إلكترونية بالوزارة المختصة تسمى”البوابة المصرية للعمرة” تتولى الوزارة إدارتها والإشراف عليها، ورقابتها، على أن تحل هذه البوابة محل بوابة العمرة المصرية المنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1782 لسنة 2019، على أن تؤول إليها كل أصولها وموجوداتها وحقوقها وتتحمل بجميع التزاماتها.

شاهد أيضاً

"المجلس المصرى" يقترح إطلاق مبادرة طوف وشوف لتنشيط السياحة الداخلية

“المجلس المصرى” يقترح إطلاق مبادرة طوف وشوف لتنشيط السياحة الداخلية

كتبت – هويدا محمود : طالب المجلس المصرى للشئون السياحية بإطلاق مبادرة طوف وشوف لتنشيط …