الرئيسية / سياحة عالمية / السعودية تصدر تعميماً جديداً للقادمين إلى أراضيها وتمدد صلاحيات التأشيرات
السعودية تصدر تعميماً جديداً للقادين إلى أراضيها وتمدد صلاحيات التأشيرات
التأشيرات السعودية

السعودية تصدر تعميماً جديداً للقادمين إلى أراضيها وتمدد صلاحيات التأشيرات

كتبت – مروة السيد : أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، تعميما لشركات الطيران بشأن أهمية التأكد من أن القادمين إلى المملكة قد أكملوا تسجيل بيانات التحصين من فيروس كورونا قبل المغادرة.

وأفادت الهيئة في تعميمها، على جميع شركات الطيران “بأهمية التأكد من أن المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين ومرافقيهم قد أكملوا تسجيل بيانات التحصين قبل المغادرة  للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل مدة انتظارهم في منافذ الدخول”، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ويشمل التسجيل “مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، تماشيا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول”.

ومؤخرا، أطلقت وزارة الخارجية السعودية، بالتنسيق مع كل من وزارتي الداخلية والمالية خدمة إلكترونية تتيح للزوار من خارج المملكة تمديد صلاحية تأشيراتهم التي لم يتم الاستفادة منها وانتهت خلال فترة تعليق القدوم من الدول العشرين التي سبق الإعلان عنها بتاريخ الثاني من فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

السعودية تستهدف 55 مليون سائح من خارج المملكة وتسهيلات جديدة في التأشيرات

السعودية تستهدف 55 مليون سائح من خارج المملكة وتسهيلات جديدة في التأشيرات

كتبت – هويدا محمود : يستهدف القطاع السياحي في السعودية، رفع عدد الزيارات السنوية السياحية …