الرئيسية / سياحة عالمية / سياحة أبوظبي تعلن استئناف الرحلات البحرية اعتباراً من أول سبتمبر المقبل
أرشيفية

سياحة أبوظبي تعلن استئناف الرحلات البحرية اعتباراً من أول سبتمبر المقبل

كتبت- سها ممدوح : أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن استئناف الرحلات البحرية بعد أشهر من الإغلاق خلال العام 2020 عملاً بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي فرضتها الإمارة لمواجهة جائحة كوفيد-19، وذلك اعتباراً من الأول من سبتمبر القادم.

وأشار علي حسين الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إلى أنه سيتم العمل مع الشركاء في موانئ أبوظبي ودائرة البلديات والنقل، لإطلاق عدد من المبادرات التي تجذب المزيد من الشركات والسياح إلى أبوظبي، وفقاً لبيان صحفي.

وبينت نورة راشد الظاهري مدير أعمال الرحلات البحرية في موانئ أبوظبي أنه سيتم استقبال الزوار والمسافرين الحاصلين عل لقاح كورونا، لافتة إلى أنه سيتم إعادة أعمال السفن السياحية في ميناء زايد وجزيرة صير بني ياس.

وأوضحت أن موانئ أبوظبي قامت بوضع عدد من إجراءات الصحة والسلامة التي تهدف إلى حماية المسافرين وطواقم السفن السياحية، وتشمل هذه الإجراءات عمليات تعقيم يومية في جميع أرجاء السفن السياحية، وتحديد متطلبات اختبار مسحة الأنف قبل الصعود إلى السفن، وتطبيق خطة استجابة شاملة لحالات الطوارئ تهدف إلى التعامل مع حالات الإصابة المحتملة بكورونا.

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن مجموعة من الخطط التي سيتم تنفيذها، وتشمل إطلاق عدد من المبادرات على مدار السنة منها المحلية من خلال تنظيم المشاريع والأحداث، وأخرى دولية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات العالمية بهدف التسويق للإمارة كوجهة سياحية في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن عام 2019 شهد نمواً ملحوظاً في قطاع السياحة البحرية بأبوظبي، حيث تم استقبال 500 ألف زائر بزيادة نسبتها 46 بالمائة مقارنة مع العام 2018.

وارتفع عدد مرات توقف السفن السياحية في موانئ العاصمة خلال عام 2019 ليبلغ 192 مرة، بزيادة نسبتها 43 بالمائة عن العام 2018.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تنصح الرعايا الأمريكيين بمغادرة الهند فوراً

183 وفاة و3419 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فى تونس

توريزم ديار نيوز – وكالات : سجلت تونس 183 وفاة و3419 إصابة جديدة بفيروس كورونا …