الرئيسية / سياحة عالمية / ننشر خطاب شركات السياحة والطيران لرئيس وزراء بريطانيا لوقف خسائر القطاع
ننشر خطاب شركات السياحة والطيران لرئيس وزراء بريطانيا لوقف خسائر القطاع
رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون

ننشر خطاب شركات السياحة والطيران لرئيس وزراء بريطانيا لوقف خسائر القطاع

كتبت – هويدا محمود : تلقى بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، استغاثة موقعة من كبرى شركات الطيران والسياحة وإدارات المطارات العالمية، طالبوا فيها حكومة المملكة المتحدة بسرعة فتح الحدود والأجواء أمام الرحلات السياحية، لوقف نزيف الخسائر المدمر الذي تعرضت له الشركات منذ تفشي وباء كورونا العالمي.

وتضمن نص الخطاب الموجه لرئيس الحكومة الإنجليزية، ما يلي:

حضرة رئيس الوزراء،

يناشدك المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ، الذي يمثل القطاع الخاص العالمي، أن تتولى القيادة لاتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ قطاع السفر والسياحة.. كما تعلم، فإن قطاعنا له تأثير اجتماعي واقتصادي هائل على اقتصاد المملكة المتحدة، وفي عام 2019، ساهم قطاعنا بنسبة 10.1٪ في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ما يعادل 4.3 مليون وظيفة تقريبًا، وهو ما يمثل 12٪ من إجمالي العمالة، كما أنفق الزوار الدوليون 35.6 مليار جنيه إسترليني، مما أدى إلى تحقيق النمو والازدهار في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وساعد على جعلها خامس أكبر اقتصاد من حيث إجمالي الناتج المحلي للسفر والسياحة.

قلبت جائحة COVID-19 هذا العالم رأسًا على عقب ودمرت قطاع السفر والسياحة، حيث فقد 62 مليون وظيفة على مستوى العالم بينما لا يزال الكثيرون معرضين للخطر.. لسوء الحظ، أدت الإجراءات الصارمة لتقييد التنقل عبر الحدود إلى تفاقم تأثير هذه الأزمة، مما زاد من تأثيرها في جميع أنحاء سلسلة التوريد في القطاع.

وقد كلف توقف استئناف السفر الدولي حتى أغسطس، البلاد ثمناً باهظاً، وأظهر بحثا للمجلس أن كل يوم تذهب فيه المملكة المتحدة بدون سفر دولي خلال شهر يوليو يعني خسارة يومية قدرها 639 مليون جنيه إسترليني.

لذا، بينما نشيد بالتقدم الهائل الذي حققته حكومتك من خلال طرح اللقاح الناجح للغاية في جميع أنحاء البلاد، فقد حان الوقت الآن لاتخاذ خطوات عاجلة للاستفادة من هذا النجاح، وبخلاف ذلك، فإننا نواجه إلحاق أضرار جسيمة طويلة الأجل بالاقتصاد ونعرض القدرة التنافسية لقطاع السفر والسياحة في المملكة المتحدة للخطر.

انخفاض مثير للقلق

ويسلط تقرير التأثير الاقتصادي (EIR) الصادر عن المجلس لعام 2021 الضوء على الانخفاض المثير للقلق في بريطانيا من المركز الخامس إلى المركز الثامن بين أكبر أسواق السفر والسياحة في العالم في عام 2020 ، بعد تعرضه لانهيار عقابي بنسبة 62.3٪ في مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

يوضح هذا بشكل صارخ كيف تفقد المملكة المتحدة ميزتها التنافسية الناتجة عن إطلاق التطعيم المبكر مع إعادة فتح أوروبا.  وفي الوقت نفسه ، تواصل المملكة المتحدة نهجها الحذر للغاية ، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بنسيج السفر في هذه العملية – مما أثر على المطارات وشركات الطيران وقنوات المبيعات وسفر الأعمال والفنادق في المدينة وسحق ثقة المستهلك.

فتح السفر الدولي

لا يزال قطاع السفر والسياحة العالمي يكافح من أجل البقاء، وبدون اتخاذ إجراءات فورية لاستعادة التنقل والسفر الدولي ، وقد لا يمكن إصلاح الضرر الاقتصادي والاجتماعي.

حان الوقت الآن لاتخاذ هذه القرارات الحيوية.. لذلك نحث جكومتكم على دعم المقترحات التالية بحلول 24 يونيو:

  1. إعادة فتح السفر الدولي من خلال السماح للمواطنين الملقحين بالكامل بالسفر بحرية دون حجر صحي، يجب أن يكونوا قادرين على زيارة وجهات ذات مستويات تطعيم مماثلة ومعدلات إصابة منخفضة مثبتة ، مثل بلدان في الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية، من خلال نهج قائم على البيانات وشفاف ، مما سيساعد على استعادة ثقة المستهلك، ويجب أن يؤخذ هذا في الاعتبار لكل من السفر الداخلي والخارجي.
  2. قم بإزالة متطلبات اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للمسافرين الملقحين القادمين من البلدان المدرجة في “القائمة الخضراء” واستبدالها باختبار سريع عند الوصول، أو بدون اختبار.
  3. نطلب اختبارًا واحدًا فقط عند الوصول للمسافرين من البلدان المدرجة في قائمة باقي الدول، بدلاً من المتطلبات الحالية للاختبارات الإلزامية في اليوم 2 واليوم 8، واختبارات pcr باهظة الثمن وغير مريحة، وسيستمر استخدامها في تقييد قدرة الأشخاص على السفر.
  4. التوفيق بين الموعد المحدد لإعادة إطلاق السفر الدولي – أعلن في 24 يونيو عن نية الانفتاح اعتبارًا من 19 يوليو-، بما يتماشى مع الفتح النهائي للتدابير الاجتماعية في إنجلترا.

شاهد أيضاً

أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف

أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف

كتبت – مروة السيد : وافقت شركة “أمريكان إيرلاينز” (American Airlines Group Inc) على شراء حصة …