الرئيسية / قضايا الساعة / موسكو تكشف تفاصيل مهمة حول عودة السياحة الروسية لمصر
عودة السياحة الروسية لمصر .. روسيا تكشف تفاصيل جديدة
أرشيفية

موسكو تكشف تفاصيل مهمة حول عودة السياحة الروسية لمصر

كتبت – دعاء سمير – وكالات : أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينينس مانتوروف، اليوم الخميس، أنه من المتوقع قريبا الانتهاء من المسائل الفنية بشأن فتح حركة الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

وقال مانتوروف للصحفيين: “في الوقت الراهن تجري عملية الانتهاء من المسائل الفنية – التحضير للموافقة على المرسوم، والذي سيكون مطلوبا من أجل اعتماد هذه الوثيقة من قبل الرئيس​​​. لذلك، أعتقد أن زملاءنا في وزارة النقل والجهات المعنية التي تتعامل مع قضايا أمن الطيران سينتهون منها قريبًا مع زملائهم المصريين، وسنكون قادرين على استئناف هذه الرحلات مباشرة إلى المنتجعات في مصر”.

ولفت إلي أن عودة الطيران الروسي والسياح إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة قد يحفز المحادثات الخاصة بتوريد طائرات سوخوي المدنية للقاهرة.

وأكد مانتوروف أن عودة الطيران للمنتجعات من شأنه أن يحفز مفاوضات توريد الطائرات الروسية سوخوي سوبر جيت-100 “SSJ100” وطائرات “MS-21” إلى هذا البلد.

وتجري مفاوضات توريد طائرات “سوخوي سوبرجيت – 100” الروسية إلى مصر منذ مايو 2015، حيث نوقش توريد 12 طائرة إلى مصر مع خيار تزويدها بـ12 طائرة إضافية.

وتصنع طائرة “سوخوي سوبرجت 100” من قبل شركة مشتركة تضم “سوخوي” وشركة “الينيا ايرماتشي” الإيطالية، وتأسست الشركة المشتركة عام 2000، وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز عام 2011، وفي الوقت الحالي يوجد 44 طائرة منها في الخدمة.

يذكر، أن طائرات “سوخوي سوبرجت 100” الروسية هي طائرات للركاب تتسع لـ 98 راكبا، ويصل مداها إلى 4.4 ألف كم.

وقامت “سوبرجت” بأول تحليق لها في عام 2008، وفي عام 2011 بدأ استخدامها التجاري.

وكانت روسيا قد استأنفت حركة الطيران إلى العاصمة المصرية القاهرة في شهر أبريل 2018 بعد توقف دام منذ شهر نوفمبر 2018 بعد حادثة تفجير طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء.

اقرأ أيضًا:

عودة السياحة الروسية محور مباحثات نيفين جامح في موسكو

شاهد أيضاً

آتور تطلب

توي تكشف عن تسيير 7 رحلات أسبوعياً لنقل السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة

كتب – قاسم كمال: أعلنت شركة “توي” روسيا لتنظيم الرحلات السياحية، عن بيع رحلاتها إلى …