الرئيسية / سياحة عالمية / إغلاق منشأة سياحية وإنذارات لـ10 مطاعم وفنادق في الأردن
إغلاق منشأة سياحية وإنذارات لـ10 مطاعم وفنادق غي الأردن
إغلاق منشأة سياحية

إغلاق منشأة سياحية وإنذارات لـ10 مطاعم وفنادق في الأردن

كتبت – مروة السيد : قامت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار، والجهات المعنية الأخرى، منذ بداية يونيو الحالي، بالكشف على 341 منشأة سياحية، حيث جرى إغلاق منشأة واحدة، وذلك لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

واوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، انها قامت بتحرير مخالفات وإنذارات لـ10 منشآت بين مطعم وفندق، وتنبيه 25 أخرى، بالإضافة الى منع منشأة واحدة من استقبال الزبائن، لافتة الى وجود 258 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

واشارت الى أن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، حيث شملت الجولات جميع محافظات المملكة، مشيرة الى أنه جرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته، وبالبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع والتي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات عند الدخول والخروج والحركة، وتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية، بالإضافة الى البروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.

شاهد أيضاً

لقلة المسافرين.. أضخم مطار أوروبي يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021

بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت الحكومة البريطانية تخليها عن مقترحاتها بشأن “المراجعة الدورية والمراقبة …