الرئيسية / قضايا الساعة / 3 شروط جديدة لسفر المصريين للسعودية رغم التكلفة الباهظة تصل لـ 40 ألف جنيه
3 شروط جديدة لسفر المصريين للسعودية رغم التكلفة الباهظة تصل لـ 40 ألف جنيه
الطيران السعودي

3 شروط جديدة لسفر المصريين للسعودية رغم التكلفة الباهظة تصل لـ 40 ألف جنيه

كتبت – مروة السيد : تبحث العمالة المصرية الحاصلة على تأشيرات للعمل بالسعودية، خلال الفترة الحالية عن شروط السفر إلى المملكة عبر دولتي كينيا والبحرين فى ظل تعليق السفر المباشر كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ورغم إن السفر إلى المملكة عبر كينيا والبحرين مكلف للغاية ويتطلب قرابة 30 -40 ألف جنيه،

إلا أن هناك الكثير من العمالة المصرية تضطر لذلك، بشرط تقضية فترة الحظر فى أى من الدولتين سواء كينيا أو البحرين قبل دخول الأراضى السعودية.

تأشيرات المصريين

وهناك قرابة 80 ألف تأشيرة عمل حصل عليها مصريون للعمل بالمملكة العربية السعودية فى فبراير الماضى ولم يستطيعوا السفر للحصول على الوظائف بسبب قرار استمرار حظر السفر من 20 دولة فى ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

شروط سفر المصريين إلى السعودية عبر البحرين

المصريين الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية عبر مملكة البحرين خلال هذه الفترة، يشترط عليهم الآتي:

_ حمل شهادة PCR عليها QR كود.

_ قضاء أسبوعين في فنادق تحددها السلطات البحرينية قبل الوصول إلى العاصمة المنامة.

 

_ حمل القادمين إلى البحرين جوا حجزا مسبقا للرحلة إلى إحدى مطارات السعودية عقب انتهاء فترة 14 يوما من الوصول، وحجزا مسبقا أيضا في أحد الفنادق التي خصصتها السلطات السعودية لقضاء مدة الحجر الصحي، ويتم إجراء الحجوزات السابقة عن طريق هيئة “مسافر” السعودية.

السفر إلى السعودية عن طريق ألبانيا

ومن جانبه، استعانت شركات إلحاق العمالة بدولة ألبانيا كإحدى الدول الترانزيت الأرخص في قائمة الدول التي تضطر العمالة المصرية للسفر إليها والإقامة فيها تمهيدا للسفر إلى السعودية

تعليق سفر المصريين إلى السعودية

كانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت فى 3 فبراير الماضي، عن تعليق دخول الوافدين من 20 دولة لأراضيها، كإجراءات احترازية لمواجهة كورونا، ومن بين تلك الدول الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وباكستان والبرازيل وتركيا وفرنسا ومصر ولبنان والهند واليابان.

جدير بالذكر أن السعودية تستضيف على أراضيها قرابة 9 ملايين عامل وافد منهم 3 ملايين مصرى من كافة المهن وهى الدولة الأولى المستقدمة للعمالة المصرية عربيا وعالميا.

 

شاهد أيضاً

مطار الأقصر

الأقصر تستقبل أولي رحلات الطيران الشارتر من مدريد.. اليوم

كتبت-دعاء سمير : يستقبل مطار الأقصر الدولي السبت أول رحلة جوية لمصر للطيران قادمة من …