الرئيسية / توريزم نيوز / العناني : البامية والرقاق والكبدة أكثر الوجبات المحببة لى ومصر مقصد مثالي
الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار

العناني : البامية والرقاق والكبدة أكثر الوجبات المحببة لى ومصر مقصد مثالي

كتبت – مروة السيد : قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه تشرف بزيارة جميع الأماكن السياحية المصرية منذ أيام الدراسة وحتى اليوم.

وأضاف “العناني”، خلال لقاء خاص ببرنامج “بالعربي كدا”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أنه قرر تكريس حياته في دراسة الآثار المصرية، لافتا إلى أنه يحب طيبة الشعب المصري وجمال الطبيعة المصرية، كما أنه يفتقد الحياة المصرية البسيطة غير المكلفة بعد كل فترة طويلة يعيشها في عالم غربي منظم جداً .

وتابع وزير السياحة، أن “سوهاج فيها سياحة ثقافية متكاملة والمنيا كذلك”، كما أن أسيوط بها آثار مسيحية مثل درنكة ودير المحرق، وأن سيوة بلد متكامل من عناصر طبيعية وأثرية وعلاجية، والوادي الجديد به مناظر خلابة وأثرية، موضحاً أن “كل منطقة في مصر منتجع سياحي متكامل”.

وأشار خالد العناني، إلى أن المناطق التي تحتوي على آثار أقل نرى فيها البحار والجبال والشواطئ والصيد وتسلق الجبال، لذلك كل محافظة في مصر تضم سياحة خاصة بها، لافتا إلى أن كل شيء مصري نفتقده في الخارج، قائلاً: “مصر بعاداتها واحتفالاتها وبالنكت والفرفشة والحاجات البسيطة التلقائية اللي طالعه من القلب بتوحشنا في الخارج”.

وقال وزير الآثار، إن اكثر الوجبات المصرية التي يحبها هي “البامية والملوخية والرقاق والكبدة”.

وأردف أن الأرقام السياحية في مصر لازالت قليلة، فالآن يصل مصر من 10 إلى 12 ألف سائح في اليوم، قائلا: “الناس بتيجي وهو ما يدل على أن سمعتنا جيدة في الخارج، وكل إجراءاتنا كانت جادة في المنتجعات السياحية”.

مقصد مثالي

واستطرد أن السياحة مهمة جدا للاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل، مضيفاً أننا الآن نعيد بناء دولة من كافة أركانها، العلمين والعاصمة الجديدة وربط البحر الاحمر بالمتوسط، إلى جانب وجود شبكة طرق قوية وتطوير فى التعليم وتعديل القوانين فى مصرووزارة المصريين فى الخارجوتغيير الخطاب الدينى ايضاً.

وفي سياق آخر، أشار وزير السياحة والآثار، إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بلقاح كورونا، وسيتم الانتهاء من تطعيم المواطنين والمقيمين بهما نهاية يونيو الجاري، كما أنه جارٍ تطعيم كافة العاملين بالقطاع في المحافظات والمقاصد السياحية الأخرى في القاهرة والساحل الشمالي والمحافظات السياحية بالصعيد والمدن السياحية المختلفة.

وأكد أن المقصد السياحي المصري هو مقصد مثالي لمن يبحثون عن تجربة سفر آمنة وممتعة خاصة في ظل المساعى العالمية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى قيام المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC بمنح مصر خاتم السفر الآمن  Safe Travel Stamp.

وخلال اللقاء، أطلعهم الوزير، على التسهيلات التي تقدمها الدولة للسائحين من خلال السماح للركاب القادمين إلى مدن كل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا والأقصر بإجراء تحليل الـPCR بمطارات هذه المدن عند الوصول وذلك في حالة عدم تقديمهم شهادة اختبار سلبية لتحليل PCR قبل قدومهم إلى مصر، هذا بالإضافة إلى إمكانية إجراء تحليل PCR وفحوص الأجسام المضادة “Antigen” للسائحين بناء على طلبهم قبل المغادرة إلى بلادهم.

كما تحدث وزير السياحة والآثار، عن الزيادة الملحوظة التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة منذ بداية العام الجاري.

شاهد أيضاً

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

كتبت – أماني سامح : تسعي مصر لتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، المعروفة بسياحة المليونيرات، …