الرئيسية / قضايا الساعة / طفرة «دلتا» الأشد عدوى تعيد فرض قيود السفر على نطاق واسع رغم حملات التلقيح
طفرة «دلتا» الأشد عدوى تعيد فرض قيود السفر على نطاق واسع رغم حملات التلقيح
إغلاق جديد

طفرة «دلتا» الأشد عدوى تعيد فرض قيود السفر على نطاق واسع رغم حملات التلقيح

كتبت – مروة السيد – وكالات : تهدد طفرة «دلتا»، الأشد عدوى من سلالات «كوفيد – 19»، بإعادة فرض القيود على نطاق واسع، رغم حملات التلقيح الناجحة في الدول الغنية. وفيما يشهد الوضع الوبائي تحسناً نسبياً مع تسجيل أدنى عدد من الإصابات الجديدة في العالم منذ فبراير (شباط)، حسب منظمة الصحة العالمية، قد تؤدي المتحورة «دلتا» إلى ارتفاع جديد في الحالات خلال الصيف في حال لم تتخذ إجراءات بشكل مبكر لاحتوائها.

وسجلت مدينة سان بطرسبورغ التي تستضيف مباريات ضمن كأس أوروبا لكرة القدم، أمس (السبت)، أكبر عدد من الوفيات اليومية في روسيا منذ بدء الوباء، في وقت فُرض إغلاق تام مجدداً في مدينة سيدني الأسترالية التي تواجه ارتفاعاً في الإصابات بفيروس كورونا جراء المتحورة «دلتا» الأشد عدوى، التي تثير قلقاً في العالم بأسره.

إغلاق كامل في سيدني وانتشار واسع في لشبونة وفيات قياسية في سان بطرسبورج

وفي جنوب أفريقيا، قالت الحكومة، أمس، إن متحورة «دلتا» هي السبب وراء زيادة الإصابات الجديدة بـ«كوفيد»، في الوقت الذي تدرس فيه فرض قيود أكثر صرامة.

وبدا المشهد الوبائي في أوروبا متبايناً، بين تشديد القيود في بعض «البؤر» الجديدة، وعودة تدريجية إلى الحياة الطبيعية. وتواجه لشبونة انتشاراً واسعاً لمتحورة «دلتا»، التي أصبحت تمثل أكثر من 70 في المائة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما سجلت المملكة المتحدة 18270 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، في أكبر عدد يومي للإصابات منذ الخامس من فبراير، إلا أن برنامج التطعيم السريع أضعف الصلة بين العدوى والوفيات، مع بقاء الوفيات اليومية في نطاق 20 وفاة أو أقل.

شاهد أيضاً

قرار السعودية بالسماح بدخول حاملي التأشيرات السياحية لا ينطبق على المصريين

قرار السعودية بالسماح بدخول حاملي التأشيرات السياحية لا ينطبق على المصريين

كتبت – مروة السيد : قالت مصادر بغرفة شركات السياحة، إن قرار وزارة السياحة السعودية بالسماح …