الرئيسية / سياحة عالمية / نمو سوق الطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا 235 مليار دولار طائرات لرجال أعمال
نمو سوق الطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا 235 مليار دولار طائرات لرجال أعمال
طائرات رجال الأعمال

نمو سوق الطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا 235 مليار دولار طائرات لرجال أعمال

كتبت – مروة السيد : تتوقع عدة تقارير في قطاع الطيران الخاص، ازدهار طيران رجال الأعمال بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

وفي ضوء التقرير، ستمتلك منطقتا الشرق الأوسط وأفريقيا مخططات أعلى للشراء، مع زيادة في عدد المشغلين الذي سيشترون طائرات جديدة

وبحسب توقعات هانيويل العالمية لقطاع طيران رجال الأعمال، ستتحقق نحو 7,300 عملية تسليم جديدة لطائرات رجال الأعمال بقيمة 235 مليار دولار أمريكي بين 2021 و2030، فضلاً عن متوسط نمو سنوي بنسبة 4-5% في معدل التسليم حتى عام 2030.

وأثبت قطاع طيران رجال الأعمال خلال فترة الجائحة أنه خيار الطيران الأكثر مرونة وموثوقية، والأكثر التزاماً بمعايير السلامة والأمن. ويمثل النمو الذي يحققه قطاع طيران رجال الأعمال فرصة هامة بالنسبة للمطارات والمشغّلين الرئيسيين ومصنّعي طائرات رجال الأعمال وطيّاري رحلات رجال الأعمال، وأبرز مقدّمي الخدمات ومستخدمي طيران الأعمال، ما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المستقبل.

وكغيره من المكونات الرئيسية لقطاع الطيران، يشهد طيران رجال الأعمال تحوّلاً رقميّاً يسهم في تعزيز مستوى أداء المشغلين، وتقديم تجربة متميزة وذكية للمسافرين.

وعلى سبيل المثال، تسعى شركة جوجو بزنس أفييشن لتزويد طائرات رجال الأعمال النفاثة بشبكات الاتصال من الجيل الخامس في الطائرة بحلول عام 2022، ما يحقق إنجازاً نوعياً هاماً في مجال الاتصالات على متن الطائرة.

شاهد أيضاً

رئيسة المفوضية الأوروبية في الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكورونا

المفوضية الأوروبية تدعو واشنطن لرفع قيود السفر عن الأوروبيين

وكالات: حثت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، السلطات الأمريكية على الإسراع برفع قيود …