الرئيسية / توريزم نيوز / اليوم .. العناني ضيف بالعربي كدة على قناة dmc والقطاع السياحي يترقب
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

اليوم .. العناني ضيف بالعربي كدة على قناة dmc والقطاع السياحي يترقب

يشارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ضيفا بالحلقة الجديدة من برنامج “بالعربي كدة” المذاع صباح اليوم الأحد على قناة dmc، ذلك البرنامج التليفزيوني.

ويأتي ضمن  تنفيذ وزارة الهجرة لأهداف المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية في نفوس أجيالنا الناشئة بالخارج فيما يترقب القطاع السياحي قرارات جديدة تحرك المياخ الراكدة لوقف نزيف الخسائر .

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تنظيم المعسكر الخامس لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس، بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 12 إلى 17 يوليو المقبل، بالتعاون مع “ويل سبرينج” المتخصصة في إعداد المعسكرات.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، إن المعسكر مخصص للأطفال من أبناء الجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج؛ لتعميق الهوية والانتماء، وغرس الحس الوطني في هؤلاء الصغار، والترويج لمعالم مصر السياحية، وطبيعتها الخلابة، وما تتمتع به من أمن وأمان في ربوع البلاد، ليقوم هؤلاء الأطفال بنقل الصورة واضحة بعيدًا عن الإشاعات المغرضة التي تتبناها جهات لا تهدف لصالح الوطن.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن بروتوكول التعاون مع “ويل سبرنج” شهد إعداد ٤ معسكرات لأبناء المصريين بالخارج من دول مختلفة، لربطهم بالوطن الأم، والاهتمام أيضًا بتعلمهم وممارستهم للهجة المصرية، استكمالًا لما تتبناه وزارة الهجرة من رؤية ضمن المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” لحث أبناء المصريين بالخارج على الحديث باللغة العربية، للحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية.

شاهد أيضاً

فى زمن المعلوماتية.. “العالي للسياحة” الأول بمسابقة “الهوية البصرية

كتبت- سها ممدوح: فاز المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق بشيراتون بمصر الجديدة بالمركز الأول على …