الرئيسية / قضايا الساعة / الشعولى : أزمة إعانات عمال القطاع السياحي ترى النور .. الملف تحت يد سعفان
الشعولى : أزمة إعانات عمال القطاع السياحي انتهت وقف تلاكيك القوى العاملة
النائبة أماني الشعولى عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب

الشعولى : أزمة إعانات عمال القطاع السياحي ترى النور .. الملف تحت يد سعفان

كتب – أحمد رزق : استجاب وزير القوى العاملة محمد سعفان لطلب النائبة أماني الشعولى عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بحل أزمة إعانات العاملين بالقطاع السياحي والمتوقفة منذ فترة بسبب طلب مسئولي الوزارة لبيانات جديدة العاملين واستفاء بيانات بعض المنشآت رغم الصرف لمدة 5 شهور سابقة .

قالت النائبة أماني الشغولى لـ “توريزم ديلي نيوز” أنها اتفقت مع الوزير سعفان على أن يتم الصرف بالرقم التأميني الذي تم الصرف به خلال الدفعات السابقة وإزالة أية معوقات قد تتسبب في تأخير صرف إعانات العاملين موضحة أنه تم صرف 5 شهور فقط منذ بداية صرف الإعانة في ابريل 2020. من بين 15 شهراً كان يجب صرفها للعاملين حتى الآن .

تابعت : هناك بطئ واضح جدا في صرف الاعانات وأن الوزارة كان يجب أن تصرف هذه الإعانات شهريا أي أنها كان يجب أن تصرف حتى نهاية شهر يونيو الحالى إلا أن تعقيدات المسئولين بالوزارة تسببت في تأخر صرف الإعانات مشيرة إلى وجود 10 دفعات متأحرة للعاملين بالسياحة .

أضافت : تواصلت مع العاملين بالمنشآت السياحية والذين لحصوا المعوقات في “دائما ما تقوم الوزارة بإرسال إستيفاءات لبعض المنشآت تتمثل في بعض الامور غير المنطقية منها علي سبيل المثال منشآة لا يوجد لها حساب بنكي , او منشأة خطاب البنك غير معتمد , أو لا يوجد أرقام رقم قومي للعاملين رغم أن هذه المنشآت المطلوب منها إستفاء هذه البيانات صرفت الدفعين 2و3.. والاستيفاء جاء علي الدفعات 4و5 ” .

أكدت النائبة أن الوزير وعدها بحل كافة هذه المشاكل وانه طلب ملف إعانات العاملين بالسياحة ليكون على مكتبه لإزالة أية معوقات أولاً بأول .

إقرأ أيضاً :

لجنة السياحة بمجلس النواب تبحث أزمة المرشدين مع تراخيص مزاولة المهنة

 

شاهد أيضاً

مطار الأقصر

الأقصر تستقبل أولي رحلات الطيران الشارتر من مدريد.. اليوم

كتبت-دعاء سمير : يستقبل مطار الأقصر الدولي السبت أول رحلة جوية لمصر للطيران قادمة من …