الرئيسية / سياحة عالمية / مع عودة السياحة الروسية .. تفاؤل تركي باستقبال ملايين السياح خلال الصيف
مع عودة السياحة الروسية .. تفاءل تركي باستقبال ملايين السياح خلال الصيف
عودة السياحة الروسية تنعش تركيا

مع عودة السياحة الروسية .. تفاؤل تركي باستقبال ملايين السياح خلال الصيف

توريزم ديلي نيوز – وكالات : مع عودة السياحة الروسية .. أبدى فيروز باغلي قايا، رئيس اتحاد وكالات السفر التركية، تفاؤلا بأن تستقبل البلاد ملايين السياح خلال الموسم الصيفي.

وقال قايا، في حوار مع وكالة “الأناضول”، إنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد السياح الروس القادمين إلى تركيا حتى نهاية هذا العام إلى 4.5 – 5 ملايين، والسياح الألمان إلى 2.5 – 3 ملايين.

وأوضح أنه في حال لم تحدث أي تطورات سلبية بخصوص وباء كورونا واستمرار الرحلات الجوية الروسية إلى تركيا، فمن المتوقع زيادة الإقبال الروسي في الصيف واستمراره حتى نهاية الخريف، مشيراً إلى توقعهم استمرار الموسم السياحي حتى نوفمبر القادم.

وأشار باغلي قايا إلى أن عدد السائحين الروس الذين زاروا تركيا في عام 2019 وصل إلى 7 ملايين، وأكد أن الموسم السياحي الروسي في تركيا بدأ متأخرا هذا العام بسبب قيود السفر، وهو ما سيؤدي بالضرورة إلى عدم إمكانية الوصول إلى معدلات الإقبال نفسها التي شهدها عام 2019.

وأشار باغلي قايا إلى رفع ألمانيا قيود السفر إلى المناطق التي تسجل أعداد إصابات منخفضة اعتبارا من أول يوليو المقبل، وتابع: “تنطبق على تركيا كل المعايير التي حددتها ألمانيا للبلدان التي ستُرفع عنها قيود السفر. لذلك نتوقع أن ترفع برلين قيود السفر إلى تركيا بالكامل في أول يوليو المقبل”.

وأفاد بأن عدد السياح الألمان في تركيا بلغ 5 ملايين عام 2019، لافتا إلى أن تركيا من الوجهات السياحية المهمة التي يتابعها السوق الألماني باهتمام.

وفي السياق، لفت باغلي قايا إلى أن عام 2019 شهد قدوم 876 ألف سائح فرنسي إلى تركيا، وأن قرار باريس برفع تركيا من قائمة الدول المحظور السفر إليها سيؤدي إلى قدوم عدد كبير من السياح الفرنسيين، وتوقع بالتالي وصول عدد السياح الفرنسيين إلى 400-500 ألف.

شاهد أيضاً

رئيسة المفوضية الأوروبية في الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكورونا

المفوضية الأوروبية تدعو واشنطن لرفع قيود السفر عن الأوروبيين

وكالات: حثت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، السلطات الأمريكية على الإسراع برفع قيود …