الرئيسية / توريزم نيوز / توي الألمانية تستأنف رحلاتها إلى الغردقة ومرسي علم
توي الألمانية تلغى جميع رحلاتها إلى إسبانيا بسبب الموجة الثانية من كورونا
توي

توي الألمانية تستأنف رحلاتها إلى الغردقة ومرسي علم

كتب – قاسم كمال : أعلن رئيس مجلس إدارة شركة توي ألمانيا، ماريك أندريشاك ، استئناف رحلات توي إلي الغردقة الأسبوع المقبل، وإلي مرسي علم بعد ذلك بوقت قصير، وفقا لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية.

وقال أندريشاك في تصريحات له أمس الإثنين، إن توي ستبدأ تسيير رحلاتها إلى الغردقة في مصر مرة أخرى في الأسبوع المقبل وبعد ذلك بوقت قصير إلى مرسى علم، وإلي جمهورية الدومينيكان والمكسيك قريبًا ، حيث من المتوقع انتهاء تحذيرات السفر هناك.

ويبدو التقرير المؤقت الذي أعده رئيس شركة توي ألمانيا مطمئنًا لمستثمري شركة السفر المتعثرة ماليًا – ولكن فقط للوهلة الأولى.

فعلى الرغم من انتشار متغير دلتا كورونا ، فإنه لا يشعر “بأي آثار” على أعمال السفر في الصيف ، على حد قوله.

بالنسبة للأعمال الشتوية، التي تبدأ في بداية نوفمبر ، يتم الاحتفاظ بنفس القدر من السعات في الفندق وعرض الطيران كما كان الحال قبل الوباء.

وقال رئيس توي ألمانيا: “منذ بداية شهر مايو، تحولت طلبات السفر إلى حقيقة واقعة مرة أخرى في العديد من الأماكن” . حتى موسم التزلج في الشتاء يؤمل في النمو.

ولكن في الواقع، فإن آفاق الأعمال التجارية لأكبر منظم رحلات في أوروبا تزداد قتامة مرة أخرى هذه الأيام، والسبب هو أن نوع دلتا الأكثر عدوى ينتشر في بريطانيا العظمى .

وقبل بضعة أسابيع، وضع الرئيس التنفيذي لشركة توي ، فريتز جوسن، كل ثقته في هذا الأمر وأشاد بالسياسة  التي تتبعها حكومة لندن بأسلوب عالٍ في مواجهة فيروس كورونا.

لكن الآن يبدو أن الحلم آخذ في الانفجار، ففي يوم السبت، أبلغت السلطات البريطانية عن 18270 حالة إصابة جديدة في البلاد.

في الوقت نفسه ، ذكرت الصحف البريطانية أن الحكومة الألمانية تضغط من أجل منع البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبي لأسباب تتعلق بالحماية من العدوى.

كما تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الحجر الصحي للمسافرين البريطانيين غير المطعمين.

بالنسبة للبرتغال، سيتم تطبيق قيود السفر على المناطق المتغيرة للفيروسات اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

بعد ذلك يتعين على المسافرين البقاء في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم والذين تعافوا.

نتيجة لذلك ، خسرت أسهم توي في البداية حوالي 3% يوم الاثنين.

في الأسبوع السابق ، حذرت شركة التحليل الأمريكية Bernstein Research من “الطرق المختلفة التي تتعامل بها الحكومة الأوروبية” مع قيود كورونا ، والتي قد تؤدي إلى “مخاطر جديدة وغير متوقعة” بالنسبة لشركة توي. لذلك حدد المحلل ريتشارد كلارك في برنشتاين السعر المستهدف عند 2.50 يورو – مع سعر سوق الأسهم الحالي 4.55 يورو.

توي ليست قلقة فقط بشأن تطور كورونا في بريطانيا العظمى، فهناك أيضًا نكسة في البرتغال في الوقت الحالي، حيث سيتم تصنيف البلاد على أنها منطقة متغيرة للفيروس من قبل معهد روبرت كوخ اعتبارًا من الثلاثاء هذا الأسبوع.

ويجب على أي شخص يسافر بعد ذلك إلى وطنه الألماني أن يظل في الحجر الصحي لمدة أسبوعين – وهو ما ينطبق أيضًا على أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل وتعافيهم واختبارهم.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حظر على النقل لشركات الطيران.

وقال أندريشاك “ألغينا جميع حجوزات البرتغال حتى 31 يوليو”.

وأضاف أن العدد المتزايد من الحالات في جزيرة العطلات في مايوركا مدعاة للقلق أيضًا.

 

شاهد أيضاً

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

كتبت – أماني سامح : تسعي مصر لتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، المعروفة بسياحة المليونيرات، …