الرئيسية / توريزم نيوز / الأعلى للآثار يبحث استرداد القطع المهربة بطرق غير شرعية إلى فرنسا
الأعلى للآثار يبحث استرداد القطع المهربة بطرق غير شرعية إلى فرنسا
خلال الاجتماع

الأعلى للآثار يبحث استرداد القطع المهربة بطرق غير شرعية إلى فرنسا

عُقد اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

واستهل الدكتور خالد العناني، الاجتماع بالإشادة بالجهد الكبير الذي تم بذله من كافة أجهزة الدولة والجهات التابعة لها لإتمام عملية إسترداد عدد ضخم من القطع الأثرية المهربة بطرق غير شرعية من داخل البلاد إلى فرنسا، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر بين مختلف وزارات وجهات الدولة في هذا الملف، ومقدما الشكر لهم وخاصة وزارتي الخارجية والعدل والنيابة العامة المصرية للاهتمام وسرعة الاستجابة.

وخلال الاجتماع وافق مجلس الإدارة على الاستمرار في تقديم الإعفاء التام من القيمة الإيجارية لمستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الاعلى للآثار، عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر 2021، وذلك لدعم القطاع السياحي والعاملين به وتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى حرص المجلس الدائم على تقديم الدعم للقطاع السياحي منذ بداية أزمة كورونا و تقديم الإعفاءات من القيمة الايجارية للمستأجرين.

كما وافق المجلس اليوم على تسجيل منبر المسجد العمري الكائن بمنطقة آثار الرحمانية بمحافظة البحيرة، وثلاثة أيقونات قبطية وحجاب خشبي بكنيسة الملاك ميخائيل بمنيا القمح بمحافظة الشرقية في عِداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

شاهد أيضاً

السعودية : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين ورد أموال الوكلاء المجمدة

السعودية : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين ورد أموال الوكلاء المجمدة

كتبت – مروة السيد : كشف تقرير اجتماع اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة في السعودية …