الرئيسية / توريزم نيوز / الخارجية المصرية ترد علي شائعة تورط حواس في قضية البحث عن الآثار
الخارجية المصرية ترد علي شائعة تورط حواس في قضية البحث عن الآثار
حواس وراتب

الخارجية المصرية ترد علي شائعة تورط حواس في قضية البحث عن الآثار

كتب  – أحمد زكي : تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي منشوراً يؤكد منع الدكتور زاهي حواس من السفر إلى خارج مصر، وذلك بعد تداول شائعات حول تورطه في قضية عصابة النائب البرلماني السابق علاء حسانين، وحبسه و18 آخرين على ذمة التحقيقات.

وتبين فيما بعد أن الدكتور زاهي حواس لم يتم منعه من السفر، وهو ما تم نفيه عبر إصدار بيان رسمي من الوزارة يؤكد لقاء حواس السفير المصري في روسيا، وذلك بعد إلقاء حواس محاضرة عن الأدب الأجنبي.

رد رسمي

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها ، إن السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية في روسيا الاتحادية، والدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، بالاجتماع مع “أولجا ليوبيموفا” وزيرة الثقافة الروسية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون الثقافي بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية، وذلك في ضوء تدشين عام التبادل الإنساني المصري الروسي 2021-2022، كما تم مناقشة التفاصيل الخاصة بعدد من الفعاليات المشتركة التي سيتم تنظيمها بالتعاون بين الجانبين خلال العامين القادمين.

من جانبه، قام د. زاهي حواس خلال زيارته إلى موسكو بإلقاء محاضرة في مكتبة الأدب الأجنبي حضرها نحو 100 شخص من علماء المصريات والمهتمين به في روسيا، والتي تم بثها بشكل مباشر على عدد من المواقع الإلكترونية وقنوات التليفزيون الروسية.

كما قدَّم الدكتور حواس عرضًا لأحد كتبه المترجمة حديثًا إلى اللغة الروسية، وأقام السفير المصري في موسكو حفل بدار السكن على شرف حواس حضره عدد من كبار المسئولين والسفراء الأجانب والمتخصصين في علم المصريات، تحدث خلاله عن آخر الاكتشافات الأثرية في مصر، مبرزًا على نحو خاص الكشف الأثري الخاص بالمدينة المفقودة في الأقصر.

كما نشر الدكتور زاهي حواس، منذ قليل عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك صورا من العاصمة الروسية موسكو، حيث سافر حواس إلى دولة روسيا، وذلك لإلقاء محاضرة في مكتبة الأدب الأجنبي والتقي السفير المصري هناك.

شاهد أيضاً

مدير معابد الكرنك : إقبال متوسط من مختلف الجنسيات لزيارة معالم الأقصر

مدير معابد الكرنك : إقبال متوسط من مختلف الجنسيات لزيارة معالم الأقصر

كتبت – دعاء سمير : كشف طيب غريب مدير معابد الكرنك بمحافظة الأقصر، صباح اليوم …