الرئيسية / مسافرون / إدارة بايدن تخطط لإلزام شركات الطيران برد رسوم الأمتعة إذا تأخرت الحقائب
إدارة بايدن تخطط لإلزام شركات الطيران برد رسوم الأمتعة إذا تأخرت الحقائب
رد رسوم الأمتعة إذا تأخرت الحقائب

إدارة بايدن تخطط لإلزام شركات الطيران برد رسوم الأمتعة إذا تأخرت الحقائب

توريزم ديلي نيوز – وكالات : تخطط إدارة بايدن لمطالبة شركات الطيران برد الرسوم المفروضة على الأمتعة المسجلة إذا تأخرت الحقائب بشكل خطير

ستقترح وزارة النقل أن يُطلب من شركات الطيران استرداد الرسوم المفروضة على الأمتعة المسجلة إذا لم يتم تسليم الحقائب للركاب بالسرعة الكافية.

إذا كان الاقتراح نهائيًا بعد عملية كتابة لوائح مطولة ، فسوف يتطلب أيضًا استردادًا سريعًا للرسوم على الإضافات مثل الوصول إلى الإنترنت إذا فشلت شركة الطيران في تقديم الخدمة أثناء الرحلة.

وقال مسؤول بالوزارة إن الوكالة ستصدر الاقتراح في الأيام القليلة المقبلة ، وقد يدخل حيز التنفيذ بحلول الصيف المقبل.

سيتطلب الاقتراح استرداد الأموال إذا فشلت شركات الطيران في تسليم حقيبة في غضون 12 ساعة من وصول رحلة الراكب إلى الولايات المتحدة أو في غضون 25 ساعة بعد رحلة دولية.

تتطلب اللوائح الحالية استرداد الأموال فقط في حالة فقدان الحقائب ، على الرغم من أنه يجب على شركات الطيران تعويض الركاب عن النفقات العرضية “المعقولة” التي يتم تكبدها أثناء تأخر حقائبهم. لا تعرف الحكومة عدد المرات التي تحتفظ فيها شركات الطيران بالرسوم حتى عندما تتأخر الحقائب بشكل كبير.

اقتراح رسوم الحقائب هو الأول من بين العديد من لوائح الطيران الاستهلاكية الصادرة عن إدارة بايدن ، وفقًا لمسؤول كبير في وزارة النقل ، تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة اقتراح لم يتم الإعلان عنه.

في العام الماضي ، اشتكى أكثر من 100000 مستهلك للحكومة من خدمة الخطوط الجوية. كانت المبالغ المستردة هي المشكلة الأكبر ، على الرغم من أن معظم شركات الطيران المزعومة رفضت إعادة المبالغ المستردة إلى المستهلكين الذين ألغوا الرحلات بسبب الوباء. تسعى وزارة النقل للحصول على غرامة قدرها 25.5 مليون دولار ضد شركة طيران كندا ، لكنها لم تتخذ أي إجراء ضد شركات الطيران الأخرى بشأن المبالغ المستردة للرحلات الملغاة.

في عام 2019 ، آخر عام كامل قبل الوباء ، دفع الركاب لشركات الطيران الأمريكية 5.76 مليار دولار كرسوم على الحقائب المفحوصة ، وفقًا لوزارة النقل. انخفض ذلك إلى 2.84 مليار دولار العام الماضي ، عندما تراجع السفر بسبب الوباء. لا تشمل الأرقام رسوم الحقائب اليدوية.

لسنوات عديدة ، كان بإمكان العملاء فحص حقيبة أو حقيبتين على أي شركة طيران تقريبًا دون دفع رسوم. بدأ ذلك في التغير خلال ركود السفر الناجم عن الأزمة المالية لعام 2008. الآن ، تفرض معظم شركات الطيران الأمريكية بخلاف ساوث ويست رسومًا حتى مقابل حقيبة واحدة ، على الرغم من التنازل عن الرسوم عادةً للعملاء الذين يشترون تذاكر سفر باهظة الثمن أو يحملون بطاقة ائتمان شركة الطيران .

حققت أمريكان إيرلاينز 2 مليار دولار من رسوم الحقائب المفحوصة على مدى العامين الماضيين ، تليها خطوط دلتا الجوية ويونايتد إيرلاينز ، وحوالي 1.5 مليار دولار لكل منهما. نظرًا لصغر حجمها ، تجني شركات الطيران المخفضة بما في ذلك Spirit و Frontier أموالًا أقل ولكنها تحصل على نسبة مئوية أعلى من الإيرادات من الرسوم.

شاهد أيضاً

أفضل 10 شركات طيران أوروبية .. “ريان إير” تتصدر بـ 2175 رحلة في أسبوع

كتب – قاسم كمال: كشفت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة “يوروكنترول”، تصنيف أفضل 10 شركات طيران …