الرئيسية / مسافرون / الخطوط الجوية السعودية تزيد سعة رحلات الإمارات بعد قرار تقييد حركة السفر
السعودية تلزم الطيران بإركاب كل من يحمل تأشيرة الشنغن وأمربكا وبريطانيا
الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية تزيد سعة رحلات الإمارات بعد قرار تقييد حركة السفر

كتبت-دعاء سمير : أعلنت الخطوط السعودية عن زيادة سعة الراحلات القادمة من الإمارات بعد قرار تقييد حركة الطيران مع بعض الدول.

وقالت الخطوط السعودية في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم السبت: “إنه جاري العمل على زيادة السعة المقعدية للرحلات من دولة الإمارات إلى المملكة اليوم وغداً”.

وتابعت: “وندعو الجميع لمتابعة المستجدات عبر قنواتنا الرسمية”.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر منع المواطنين من السفر إلى 3 دول جديدة.

وأوضح المصدر، في وقت مبكر من اليوم، أنه تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من إثيوبيا، الإمارات، فيتنام، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

وتابع، أن ذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا.

ولفت إلى أنه تقرر تعليق القدوم من كل من إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية؛ إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

وقررت السلطات السعودية أيضا، إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

وقالت إنه سيستثنى من ذلك المواطنون الموجودون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غداً الأحد، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

وأكد المصدر، أنه سيبدأ سريان تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غداً الأحد.

شاهد أيضاً

أفضل 10 شركات طيران أوروبية .. “ريان إير” تتصدر بـ 2175 رحلة في أسبوع

كتب – قاسم كمال: كشفت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة “يوروكنترول”، تصنيف أفضل 10 شركات طيران …