الرئيسية / سياحة عالمية / العراق يعتمد “بطاقة التلقيح” للوافدين والمغادرين اعتباراً من أول أكتوبر
العراق يرسل تطمينات لشركات الطيران باستقرار الأوضاع في العاصمة بغداد
العراق يرسل تطمينات لشركات الطيران باستقرار الأوضاع في العاصمة بغداد

العراق يعتمد “بطاقة التلقيح” للوافدين والمغادرين اعتباراً من أول أكتوبر

وكالات: تعتمد سلطة الطيران المدني بداية من أكتوبر المقبل “بطاقة التلقيح” بدلا من فحص pcr بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين، وذلك ضمن إجراءات احتواء الموجة الثالثة للوباء.

وقال مدير إعلام الطيران المدني جهاد الديوان للصحيفة الرسمية ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قرر خلال الجلسة الـ 22 لمجلس الوزراء، اعتماد بطاقة التلقيح بجرعتين بدلا من الفحص المختبري PCR اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل للمسافرين القادمين والمغادرين، مع تدقيق البطاقة ضمن الحاسبة بالتعاون مع وزارة الصحة”.

وأشار إلى أن “سلطة الطيران المدني ستمنع اي شخص من المسافرين بالمغادرة من البلاد، إلا بوجود بطاقة التلقيح، اذ يأتي هذا الاجراء وفقا لمتطلبات اغلب الدول الاوروبية والعربية”.

من جهته، أوضح مدير الصحة العامة الدكتور رياض الحلفي، أن “قرار مجلس الوزراء باعتماد البطاقة التلقيحية للمسافرين جاء بسبب ارتفاع أعداد الاصابات الذي تشهده البلاد إلى أكثر من 7 الاف مع ارتفاع اعداد الوفيات، نظرا لدخول الموجة الثالثة المتحورة سريعة الانتشار”.

واكد ان “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لم تقدم حتى الان اية توصيات بشأن الحظر الشامل خلال مدة ما قبل عيد الاضحى، لأن هذا الأمر يجري تحديده حسب الموقف الوبائي”.

وشدد الحلفي على “توعية المواطنين بالالتزام بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وأخذ اللقاح للحد من خطورة انتشار الوباء بموجته الثالثة”.

شاهد أيضاً

أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف

أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف

كتبت – مروة السيد : وافقت شركة “أمريكان إيرلاينز” (American Airlines Group Inc) على شراء حصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *