الرئيسية / قضايا الساعة / مصر ترفع الطاقة الاستيعابية للفنادق إلي 70% وتخفف قيود كورونا
مصر تعيد العمل بالملاهي الليلية والمسارح والسينما وأماكن العروض الفنية
الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء

مصر ترفع الطاقة الاستيعابية للفنادق إلي 70% وتخفف قيود كورونا

كتبت – مروة السيد: قرر مجلس الوزراء ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تخفف القيود المفروضة على الفنادق والمنشآت الأخرى، حيث سيتم السماح للفنادق والمطاعم والمقاهي والسينمات والمسارح بالعمل بنسبة 70% من قدرتها الاستيعابية، بدلا من 50% حاليا، وفقا للقرار الذي اتخذه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أمس خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أمس الأحد، وسيبدأ تطبيق القرارات الجديدة، اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد في اتصال هاتفي مع أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي”، أن القرارات الجديدة جرى اتخاذها في ضوء تحسن الوضع الوبائي في مصر حاليا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس تسجيل 179 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، بانخفاض طفيف من 181 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 282,082 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 22 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 16,264 حالة.

وظلت نسبة الإشغال القصوى المسموح بها بالفنادق عند 50% من الطاقة الاستيعابية الكاملة منذ يونيو 2020، حينما جرى رفعها من 25%، قبل السماح بزيادتها أيضا للمطاعم والمقاهي إلى النصف في يوليو من العام ذاته.

وتأتي هذه الخطوة مع انتعاش مرتقب لقطاع السياحة.

وتتوقع الحكومة أن تصل عائدات السياحة هذا العام إلى ما بين 6 إلى 9 مليارات دولار، مدعومة بالزيادة المتوقعة في حركة السفر عالميا مع التوسع في برامج التطعيم، وارتفاع عدد السياح الوافدين إلى البلاد.

وزار مصر نحو 3.5 مليون سائح خلال النصف الأول من 2021، وهو نفس عدد السياح الذين زاروا البلاد خلال العام الماضي بأكمله، وفقاً التصريحات سابقة للدكتورة غادة شليي، نائب وزير السياحة والآثار.

شاهد أيضاً

آتور تطلب

توي تكشف عن تسيير 7 رحلات أسبوعياً لنقل السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة

كتب – قاسم كمال: أعلنت شركة “توي” روسيا لتنظيم الرحلات السياحية، عن بيع رحلاتها إلى …