الرئيسية / سياحة عالمية / ألمانيا تخفف قيود السفر على القادمين من 5 دول
ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة
أرشيفية

ألمانيا تخفف قيود السفر على القادمين من 5 دول

كتبت-سها ممدوح – وكالات : خففت ألمانيا قيود السفر على القادمين من 5 دول صنفت فيما قبل على أنها “دول متحورات الفيروس”، مع الإبقاء على أخرى ضمن هذه الفئة. والجمعية الألمانية لعلم المناعة تحذر بأن لا مناعة كاملة دون تطعيم الأطفال والمراهقين.

أعلنت هيئة الصحة في ألمانيا اعتزامها رفع الحظر المفروض على دخول معظم المسافرين من بريطانيا والهند وثلاث دول أخرى يتفشى فيها متحوّر دلتا.

وقال معهد روبرت كوخ الحكومي إن الهند والنيبال وروسيا والبرتغال وبريطانيا، المدرجة حاليا في قائمة “دول متحورات فيروس كورونا”، سيعاد تصنيفها اعتباراً من يوم غد الأربعاء (السادس من يوليو/ تموز 2021) لتصبح “دولاً عالية الإصابات”.

ويخفف هذا التغيير الحظر على دخول المسافرين من غير المقيمين في ألمانيا أو المواطنين، ما يعني إمكانية الدخول إلى الأراضي الألمانية بشرط إجراء الاختبارات والخضوع إلى الحجر الصحي.

واستحدثت ألمانيا فئة “دول متحورات الفيروس” في محاولة لمنع السلالات الجديدة الخطيرة لفيروس كورونا من الانتشار على أراضيها.

ويُعفى المسافرون من المناطق عالية الإصابات أيضا من الحجر الصحي في حال تم تطعيمهم بالكامل. لكن دولا تتفشى فيها متحورات أخرى غير دلتا مثل البرازيل وجنوب إفريقيا لا تزال مدرجة في فئة “دول متحورات الفيروس”.

ومن جهته دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى رفع جميع القيود المرتبطة بجائحة كورونا بمجرد تلقي جميع الأشخاص في ألمانيا عرضا للتطعيم. وقال ماس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية: “هذا متوقع خلال شهر آب/أغسطس… إذا كان لدى كل فرد في ألمانيا عرض تطعيم، فلن يكون هناك أي مبرر قانوني أو سياسي لأي تقييد”.

وعلى الرغم من ارتفاع الاصابات بمتحور دلتا، إلا أن معدل الإصابات الإجمالي في ألمانيا ينخفض بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة.

شاهد أيضاً

رئيسة المفوضية الأوروبية في الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكورونا

المفوضية الأوروبية تدعو واشنطن لرفع قيود السفر عن الأوروبيين

وكالات: حثت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، السلطات الأمريكية على الإسراع برفع قيود …