الرئيسية / توريزم نيوز / مركز القيادة الآمنة التابع للغرف السياحية درب 5251 سائقاً منذ افتتاحه
مركز القيادة الآمنة التابع للغرف السياحية درب 5251 سائقاً منذ افتتاحه
الوصيف

مركز القيادة الآمنة التابع للغرف السياحية درب 5251 سائقاً منذ افتتاحه

كتبت – هويدا محمود : أعلن اتحاد الغرف السياحية، برئاسة أحمد الوصيف، إن مركز القيادة الآمنة التابع للاتحاد بمدينة 15 مايو، قد استوفى كافة الاشتراطات وحصل على التراخيص اللازمة التي كان يسعى إليها منذ افتتاحه.
وقال مجلس إدارة الاتحاد، في تقريره للجمعية العمومية، الصادر حول جهود الاتحاد بدعم ومساندة الدولة لإنقاذ القطاع السياحي في ظل أزمة كورونا، إنه تم تشغيل المركز خلال الفترة من يناير 2020 وحتى منتصف شهر مارس من العام نفسه، ثم توقف التدريب لمدة أربعة أشهر تماشيا مع قرارات الدولة بمنع التجمعات ووقف بعض الأنشطة.
وتابع: “وقبل إعادة افتتاحه مرة أخرى تم تعقيم المركز بالكامل وتزويده بالأجهزة اللازمة ومواد التعقيم، وتم استئناف التدريب لأعداد لا تزيد عن 50% من الطاقة الإستيعابية للمركز لتقليل الكثافة وتحقيق التباعد المطلوب لمنع إنتشار فيروس كورونا”. وأكد المجلس، أنه تم استحداث برامج تدريبية لتعظيم موارد المركز، وحققت نجاحا كبيرا في تخريج دفعات من السائقين ذو المهارة العالية، مشيرا إلى أن أعداد المتدربين في الفترة من 1 مارس 2020 وحتى 31 مارس 2021 ، بلغت ٥٢٥١ بينهم 1063 متدرب من قطاع السياحة، و4189 متدرباً من القطاعات الأخرى.
وقام وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، بزيارة المركز وتفقد المضامير المختلفة، كما استمع لشرح مدير المركز والعاملين به بشأن البرامج التدريبية المختلفة، وأشاد الوزير بالمركز الذي يعد الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

جولة تفقدية موسعة لوزير الطيران بمطار برج العرب

وزير الطيران يتفقد أعمال تطوير مطار برج العرب الدولي

كتبت-دعاء سمير : أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، جولة تفقدية موسعة داخل مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *