الرئيسية / توريزم نيوز / ارتفاع الحجوزات السياحية للأقصر من إسبانيا وأمريكا مع افتتاح طريق الكباش
السياحة والآثار تحدد أسعار دخول المتاحف والمعابد الآثرية خلال فترة العيد
الأقصر - أرشيفية

ارتفاع الحجوزات السياحية للأقصر من إسبانيا وأمريكا مع افتتاح طريق الكباش

كتبت-سها ممدوح : قال محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر، إن الأقصر أصبحت أيقونة السياحة الثقافية بلا منازع بعد اكتمال طريق الكباش بين مجموعة معابد الكرنك والأقصر بالإضاءة الرائعة بمساحة 2 كيلو و700 متر من الناحيتين بحيث يستطيع السائح الحركة فيه نهارا ومساء وكبار السن تنقلهم عربات جولف من معبد لمعبد.

وأكد “عثمان”، في مداخلة هاتفية مع الدكتور عاطف عبد اللطيف ببرنامج عالم بلا حدود المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة ليكون طريق الكباش افضل طريق سياحي بالعالم وهذا ترتب عليه زيادة الطلب والحجوزات على زيارة الأقصر بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش ولدينا استفسارات من دول كثيرة وشركات سياحة عالمية لمعرفة موعد افتتاح طريق الكباش .

وأضاف أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار للاقصر مؤخرا وتفقد طريق الكباش هي زيارة تمهيدية للافتتاح الرسمي قريبا بإذن الله وسط احتفال مصري كبير .

ونوه عثمان، إلى أن ما يتم من بنية تحتية في الأقصر وربط الاقصر بمحافظة البحر الاحمر وغيرها من المشروعات شئ غير مسبوق ويتم بشكل سريع وكل هذا سيكون له مردود كبير جدا على ازدهار الحركة السياحية في الاقصر.

وأكد انه خلال شهر أغسطس المقبل سيتم استقبال رحلات الشارتر السياحية من إسبانيا ومدينة مدريد، مشيرا إلى وجود طلب كبير من الأمريكان على زيارة مصر والسياحة الثقافية لأن ما تم من اكتشافات وافتتاحات أثرية من طريق الكباش ومتحف المومياوات والاستعداد لافتتاح المتحف الكبير شجع السياحة الامريكية على زيارة مصر.

وأشار إلي انه خلال الفترة القادمة سيتم العودة للعمل والشغل على الكيف وليس الكم .

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف أن ما يتم من مشروعات وافتتاحات واكتشافات أثرية في الأقصر وغيرها من المحافظات سيجعل مصر قبلة السياحة الثقافية لكل راغبي هذا النوع من السياحة بالعالم .

واثني عبد اللطيف على جهود الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لما يقومون به من جهود كبيرة في دعم ومساندة قطاع السياحة بشكل عام .

شاهد أيضاً

سياحة النواب تشيد بزيادة أعداد السياح وتكشف : نسب إشعال الأقصر وأسوان 5%

سياحة النواب تشيد بزيادة أعداد السياح وتكشف : نسب إشعال الأقصر وأسوان 5%

كتبت – سها ممدوح : أشاد أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان بتصريحات هيئة تنشيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *