الرئيسية / مسافرون / أزمة بين شركات الطيران البريطانية والحكومة لفتح السفر على نطاق أوسع
إيزي جيت

أزمة بين شركات الطيران البريطانية والحكومة لفتح السفر على نطاق أوسع

وكالات : أطلقت مجموعة من مطارات بريطانيا وشركات الطيران إجراءات قانونية ضد الحكومة البريطانية بسبب قيود السفر يوم الجمعة ، متحدية الوزراء ليكونوا أكثر شفافية بشأن قرارات تصنيف مخاطر كورونا في دول المقصد، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تمضي الدعوى القضائية ، التي تقودها مجموعة مطارات مانشستر ، بدعم من Ryanair و easyJet و IAG المالكة للخطوط الجوية البريطانية و TUI UK ، على الرغم من الخطط التي أعلنتها الحكومة يوم الخميس للسماح بمزيد من السفر.

قال الرؤساء التنفيذيون للشركات الخمس المشاركة في المؤتمر: “يحتاج المستهلكون البريطانيون إلى فهم كيفية اتخاذ القرارات حتى يتمكنوا من التخطيط بثقة لسفرهم ، وهذا هو السبب في أننا نطلب من الحكومة توفير البيانات والنصائح التي تدعم عملية صنع القرار”. تصريح.

قالت بريطانيا إن المقيمين البريطانيين الذين تلقوا تطعيمًا كاملاً والعائدين من البلدان ذات الخطورة المتوسطة لن يضطروا بعد الآن إلى الحجر الصحي عند وصولهم إلى الوطن اعتبارًا من 19 يوليو ، مما يتيح السفر لنحو 65٪ من البالغين الذين تلقوا لقاحتين ومن هم دون سن 18 عامًا.

لكن شركات السفر تقول إنه لا يزال من غير الواضح كيف تتخذ الحكومة قرارات بشأن تصنيف الوجهات بموجب نظام إشارات المرور الخاص بها حيث تكون المخاطر المنخفضة خضراء ومتوسطة المخاطر باللون الكهرماني والمخاطر العالية باللون الأحمر.

على الرغم من التغيير المقبل في القاعدة ، يريد المشتكون اتخاذ إجراء قانوني لفرض إعادة فتح السفر على نطاق أوسع.

لا يوجد سوى عدد قليل من الوجهات الخضراء ، والعديد منها جزر أصغر. جميع الوجهات الكبيرة مثل إسبانيا واليونان وفرنسا والولايات المتحدة كهرماني.

وهذا يعني أنه حتى بعد 19 يوليو ، سيظل السفر مقيدًا وسيقل الطلب ، لأن أولئك الذين لم يحصلوا على جرعتين من اللقاح ، وكذلك المقيمين من غير المقيمين في المملكة المتحدة الراغبين في القدوم إلى بريطانيا سيواجهون الحجر الصحي.

ستة عشر شهرًا من قيود السفر وضعت جميع شركات الطيران والمطارات تحت ضغوط مالية شديدة ، ويقولون إن إعادة الفتح الكاملة مطلوبة للمساعدة في تعافيها والحفاظ على ملايين الوظائف.

تم الاستماع إلى قضيتهم ضد وزير النقل جرانت شابس في المحكمة العليا بلندن يوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل إن نظام إشارات المرور لديها تعامل بحذر مع مخاطر المتغيرات الجديدة ، مضيفًا: “لا يمكننا التعليق على الإجراءات القانونية”.

شاهد أيضاً

هبوط اضطراري لطائرة ركاب هندية في طريقها للسعودية بسبب شرخ بالزجاج الأمامي

وكالات : هبطت طائرة ركاب هندية كانت في طريقها الى السعودية اضطراريًا، بعد إصابة الزجاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *